الطيران السعودي يعلن قرار عاجل من بشأن دخول المملكة من أجل تسريع إجراءات دخولهم وتقليل مدة انتظارهم
الطيران السعودي

عرضت الهيئة العامة للطيران السعودي صباح اليوم المدني قرارا عاجلا لكل مؤسسات الطيران بما يختص لزوم التشديد على أن الراحلين القادمين إلى المملكة من غير المدنيين ومرافقيهم قد أكملوا إلحاق معلومات التحصين قبل الخروج من، ولذا على يد الوصلة 2u.pw/C9Ab2، للمساهمة في تسريع أفعال دخولهم وتخفيض فترة انتظارهم في بوابات الدخول.

وحسب وكالة الأنباء السعودية was أن التسجيل يشتمل على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الحديثة بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

ينتج ذلك تماشياً مع الأنشطة التي تبذلها المملكة لتقليص انتشار فيروس Covid 19 (كوفيد-19) لضمان سلامة المدنيين والمقيمين فيها، مع وجوب الالتزام بالممارسات الاحترازية والممارسات الوقائية خلال إتمام أفعال الدخول.

وقد كانت الجوازات السعودية، البارحة يوم الاربعاء طالبت جميع القادمين من غير المدنيين أبناء السعودية إلى وجوب الالتحاق لـ الأمصال إلكترونيا قبل وصولهم إلى السعودية.

وقالت الجوازات السعودية في خطبة لها سبق إن ذاك الأمر التنظيمي يجيء لتسريع أعمال دخولهم إلى المملكة العربية المملكة السعودية، وتخفيض مدة انتظارهم في مداخل الدخول.

واستطردت الجوازات السعودية إن الاشتراك يشتمل على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الحديثة بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

ولفتت الجوازات السعودية حتّى ذاك الشأن يجيء في إطار مبادرات مقاتلة فيروس كوفيد 19 في المملكة

من جهة أخرى، عرَض وزير الشؤون الإسلامية، عبداللطيف آل الشيخ، البارحة (يوم الاربعاء)، قرارا بعد وقت قريب بخصوص مورد رزق تضرع الجنائز في الجوامع والمساجد، على حسب ما ورد من منظمة الحالة الصحية العامة بخصوص تجديد البروتوكولات الوقائية لتشييع الجنائز والدعاء فوق منها بالأخذ في الإعتبار استمرار كارثة Covid 19.

ونص الأمر التنظيمي علي أن تكون الدعاء على الجنائز في المساجد والجوامع بحسب مجموعة من الاشتراطات وهي أن يكون للمسجد وافرة أبواب، وأن يشطب استعمال كل الأبواب في حال وجود جنازة بجانب تخصيص باب لنقل المأتم، حتّى يجيز فحسب لذوي المتوفى بالمساهمة في عملية حمل مراسم الدفن من الباب المختص.