التخطي إلى المحتوى
وزارة النقل السعودي توضح أبرز البروتوكولات المتبعة ونسبة الركاب في وسائل النقل العام والخاص في السعودية
المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل ، صالح إبراهيم

بين وأظهر صالح إبراهيم الزويد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل ( وزارة النقل السعودي ) ، منذُ قليل عن أهم البروتوكولات المتبعة في وسائل النقل العام داخل المملكة العربية السعودية.

وقال صالح إبراهيم الزويد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل ، في كلمته خلال مؤتمر الصحة الأسبوعي اليوم، إنه «يجب ألا تزيد نسبة الركاب في الحافلات والعبارات والدرجة السياحية في القطارات على 50%».

وأضاف صالح إبراهيم الزويد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل : نتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كوفيد -19 بصورة مستمرة يومياً في الحافلات والقطارات ومركبات تطبيقات النقل.

صالح إبراهيم يكشف أبرز البروتوكولات المتبعة ونسبة الركاب في وسائل النقل العام

وأشار صالح إبراهيم الزويد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل، إلى أنه يجب على كافة المنشآت المرخصة لمزاولة أنشطة النقل الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية المعتمدة من هيئة الصحة العامة، مطالبًا بضرورة ارتداء الكمامة طوال فترة الرحلة في وسائل النقل العام.

وأكدت الهيئة العامة للنقل، أن التحصين بجرعتين شرط أساسي لاستخدام وسائل النقل العام في السعودية ، اعتبارًا من اليوم الأحد ١٤٤٣/٣/٤هـ الموافق ٢٠٢١/١٠/١٠م، باستثناء الحالات غير الملزمة بتلقي اللقاح وفق تطبيق توكلنا.

وأشارت وزارة النقل السعودي إلى أن وسائل النقل العام، تشمل: مركبات الأجرة، الحافلات، العبارات، القطارات.

إقرأ أيضاً :