التخطي إلى المحتوى
« المديرية العامة لــ الجوازات السعودية » تسجيل بصمة المقيم والتابعين له شرط لتنفذ خدماته
المديرية العامة لــ الجوازات السعودية

المديرية العامة لــ الجوازات السعودية أكدت صباح اليوم علي أن تسجيل البصمة للمقيم والتابعين له شرط لتنفذ خدمات الجوازات.

وقالت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية من خلال حسابها عبر منصة التغريدات القصيرة "تويتر": "أخي المقيم: تسجيل بصماتك والتابعين لك شرط أساسي لتنفيذ خدمات الجوازات".

وفي سياق آخر نوّهت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية أنه لا يمكن نقل معلومات جواز السفر والمستفيد موجود خارج السعودية.

وفي ذك الصدد فقد أضافت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية أنه بإمكان المقيم السفر بعد الحجز عن طريق الخطوط الناقلة، ويلزم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية، مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد.

خطوات إيصال جواز السفر السعودي عبر خدمة واصل من المديرية العامة لــ الجوازات السعودية

بينت وأظهرت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن 6 خطوات لإيصال جواز السفر السعودي بعد تجديده آلياً من منصة "أبشر" عبر خدمة "واصل".

ووضحت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أنَّ خطوات إيصال جواز السفر السعودي تبدأ بإحضار نموذج إشعار التجديد للجواز من حساب المستفيد في منصة أبشر وتسليمه لموظف البريد.

ثم إحضار جواز السفر القديم وتسليمه لموظف البريد، والتأكد من العنوان الوطني المسجل أو تسجل عنوان وطني جديد، ثم سداد الرسوم المستحقة للتوصيل.

ومن ثمَّ وضع جواز السفر القديم وإشعار التجديد في الملف المخصص لذلك وتسليمه لموظف البريد، وسيتم إرسال جواز السفر المجدد مع الجواز القديم بعد تخريمه إلى العنوان الوطني المسجل في "أبشر".