التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يضع قائمة الفئات المسموح لها بالسفر مباشرة إلى السعودية ... 8 مهن جديدة ( قائمة )
الطيران السعودي

بعد إعلان المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية فتح الطيران السعودي المباشر لدي العديد من الفئات الجديدة، بدأ الكثير من المصريين، البحث عن المهن المطلوبة من أجل السفر الي السعودية وكذلك شروط السفر الي السعودية والتي سوف نتاول الحديث عنها خلال المقال الالي.

الطيران السعودي يضع قائمة الفئات المسموح لها بالسفر إلى السعودية وَ شروط السفر الي السعودية

وفي سياق متصل فقد جاءت الفئات المسموح لها بالسفر الي السعودية بصورة مباشرة علي النحو التالي:

- أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد

- المعلمون والمعلمات في التعليم العام.

- الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب.

- طلاب المنح الدراسية

- الأطباء.

- أعضاء هيئة التمريض.

- فني التحاليل.

- فني الأشعة.

شروط السفر الي السعودية

من ضمن شروط السفر الي السعودية من قبل الطيران السعودي فقد كانت وزارة الداخلية السعودية، أفصحت يوم الثلاثاء السالف 5 تشرين الأول، السماح بالقدوم على نحو مباشر إلى المملكة من الدول التي يفتقر القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول إلى المملكة منها جمهورية مصر العربية لمجموعة من الفئات، إلى أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي في نطاق المملكة لدى وصولهم، ويتم أخذ اللقاح طوال مرحلة الحجر.

ويستثنى من تنفيذ الحجر المؤسسي من تلقوا كمية محددة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح ضِمن المملكة، إلى أن يشتمل على هذا مرافقي هذه الفئات وعائلاتهم والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وشمل خطاب السعودية، رفع تعليق سفر المدنيين أبناء السعودية الذين تقل أعمارهم عن 18عاماً إلى مملكة البحرين، مع تأدية الإشتراطات الصحية المعلنة لسفر المدنيين المواطنين السعوديين سابقاً ، مع وجوب الإلتزام بالتدابير الإحترازية والممارسات الوقائية وعدم التهاون في تنفيذ الإشتراطات الصحية.

إقرأ أيضاً :