التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تعلن تحصين 98% من كبار السن بلقاحات فيروس كورونا وَ الجوازات السعودية تطالب ضرورة التسجيل لـ اللقاحات إلكترونيا
وزارة الصحة السعودية

أفصحت وزارة الصحة السعودية أن الأمصال المضادة لفيروس Covid 19 المعتمدة في المملكة نافذة وآمنة، مشيرة إلى أنها أحرزت نسبة عالية من التحصين لكبار العمر وصلت 98%.

وطالبت الجوازات السعودية ، البارحة يوم الاربعاء جميع القادمين من غير المدنيين المواطنين السعوديين إلى وجوب الالتحاق لـ الأمصال إلكترونيا قبل وصولهم إلى السعودية.

وقالت الجوازات السعودية إن ذلك المرسوم يجيء لتسريع ممارسات دخولهم إلى السعودية، وتخفيض مرحلة انتظارهم في مداخل الدخول.

واستطردت الجوازات السعودية إن الاشتراك يشتمل على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات العصرية بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

ولفتت الجوازات السعودية حتّى ذلك الشأن يجيء في إطار أنشطة مكافحة فيروس Covid 19 في المملكة السعودية .

من جهة أخرى، نشر وزير الأمور الإسلامية السعودية ، عبداللطيف آل الشيخ، قرارا بعد وقت قريب بخصوص مورد رزق تضرع الجنائز في الجوامع والمساجد، على حسب ما ورد من ممنهجة الحالة الصحية العامة بخصوص تجديد البروتوكولات الوقائية لتشييع الجنائز والتضرع فوقها بالأخذ في الإعتبار استمرار كارثة كوفيد 19.

ونص المرسوم علي أن تكون الصلاة على الجنائز في المساجد والجوامع عن طريق مجموعة من الاشتراطات وهي أن يكون للمسجد غفيرة أبواب، وأن يكمل استعمال كل الأبواب في حال وجود مأتم بحانب تخصيص باب لنقل مراسم الدفن، حتّى يجيز لاغير لذوي المتوفى بالإسهام في عملية حمل مراسم الدفن من الباب المختص.