التخطي إلى المحتوى
مصر ... سلطات السعودية تسمح الدخول بشكل مباشر لبعض الفئات المصرية لأراضى المملكة 
دخول المصريون مباشرة الى السعودية

فى سياق مباشر و بدون أى مقدمات أعلنت السلطات المختصة فى المملكة العربية السعودية على السماح الى عدد من الفئات من المصريين بالدخول الى أراضيها بصورة مباشرة دون النظر الى أشياء أخرى .

فى سياق المشاهد فقد اعلن اتحاد المصريون بالمملكة السعودية على انه بالتواصل من الجهات السعودية المختصة على أنه قد تقرر السماع الى عدد من الفئات المصرية من القدرة على الدخول الى الاراضى السعودية وفق السياق التالى .

الفئات المسموح لها من المصرين بدخول المملكة مباشرة

فى سياق الجهود المبذولة من الجانب المصرى و الجانب السعودى فى اطار تخطى الازمة الراهنه بسبب فيروس كورونا فقد تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريراً عاجلاً وارد اليه من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض.

و فى سياق الاستمرار و بذل المجهود و فى ضوء المعايير الموضوعة فقد أشارت التقارير عن قيام وزارة الداخلية بالمملكة على أنه قد تمت الموافقة على القدرة لبعض الفئات يالمجئ بصورة مباشرة إلى السعودية من البلاد التي يتوجب القدوم منها قضاء أسبوعين قبيل الدخول إلى بلاد الحرمان ، على أن يتفذ ضدهم اجراءات و قيود الحجر المؤسسي، و ضرورة أخذ اللقاح خلال فترة قضاء مدة الحجر حسب ما ظهر من خلال الصادر اليوم .

و فى سياق الاستمرار للتغطيه الهامة و المنشودة للملايين من المصريين فقد تبيّن عن طريق هيثم سعد الدين الناطق الاعلامى بلسان الوزارة، أن التقرير الذي ورد الى فخامة و سعادة الوزير يأتي في إطار متابعته أحوال العمال المصريين في دول العمل عن طريق غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أيّ تساؤلات ، وتقديم العون والمساعدة لهم في أي وقت، و خصوصاً بعد انتشار فيروس كورونا؛ للحفاظ على كافة الحقوق للعمالة المصرية بدول العمل و الاشتغال ، والتي قد تتأثر من العديد من تطبيق الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الشأن .

من جانب أخر حيث أوضح أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة السعودية الرياض، أن هذا القرار قام على الغاء تعليق سفر الذين تقل أعمارهم عن ثمان عشرة سنة إلى مملكة البحرين الشقيق ، منوهاً إلى أن الفئات التى شملها القرار هم الآتى :

فئة أعضاء هيئة التدريس و فئة المعلمون والمعلمات بهيئة التعليم العام والهيئة التدريبية في معاهد التدريب و الفئة الخاصة بطلاب المنح.

و بالاستمرار حول التصريح و التوضيح من جانبه الذى أضاف أن القرار أعفى من تنفيذ اجراءات الحجر المؤسسي لمن تلقوا جرعة لقاح أو من أتموا التحصين بجرعات اللقاح داخل السعودية ، على أن يتضمن ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم، والعاملين في القطاع الخاص و العاملين فى القطاع العام مع الوجوب من التقيد بتنفيذ كافى الاجراءات و المعايير الصحية و التدابير الوقائية الخاصة المعلن عنها سالفاً .

إقرأ أيضاً :