التخطي إلى المحتوى
تحذير هام من الجوازات السعودية لجميع حاملي تأشيرة الخروج النهائي
الجوازات السعودية

وجهت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية، تنويهًا لحاملي تأشيرة الذهاب للخارج النهائي.

تحذير من الجوازات السعودية حول تأشيرة الخروج النهائى

وحسب قناة الإخبارية، نبهت الجوازات السعودية، من عدم الخروج من المملكة طوال مدة صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج الختامي، لافتةً على أن ذلك الموضوع يفتقر عقوبة مالية على المُقيم قدرها ألف ريال عملة المملكة السعودية .

واستطردت أنه “في حال عدم الخروج من طوال مدة صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج الختامي التي تُكمية بـ ستين يومًا تُتكليف عقوبة مالية ألف ريال سعودى لتستطيع من إزاحة التأشيرة”.

ونوهت إلى أنه يُشترط التحقق من صلاحية هوية مُقيم ليقدر على الفردحتى لا يتعرض لإجراء إلغاء التأشيرة.

وفي سياقٍ أحدث، كانت الجوازات السعودية، أفصحت عن الافتتاح في تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وايضاً تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والخروج والرجوع إلى 31/7/2021م في الدول التي تم تعليق القدوم منها.

ونوهت، من خلال حسابها الأساسي والموثق والرسمي على منصة السوشيال ميديا “Twitter”، حتّى هذا يجيء تكليفًا لإرشادات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وضمن مبادرات المملكة للتداول مع آثار مصيبة فيروس Covid 19.

وشددت أن التمديد سوف يكون تلقائيًا دون الاحتياج إلى إعادة نظر مواضع إدارات الجوازات، ودون صرف أي ضرائب أو بنظير جوهري.

وأفادت الجوازات السعودية، أن التمديد يقتصر على الدول الـ20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس Covid 19 فيها، والمُعلنة بتاريخ 2/2/2021م، لافتةً على أن التمديد خاص بالمُقيمين وحاملي تأشيرات الزيارة الموجودين في الدول التي تم تعليق القدوم منها.