التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية ... 3 فئات مسموح لهم دخول السعودية وحقيقة رفع حظر تعليق سفر من أقل من 18 عام 
الداخلية السعودية

فى المؤتمر الصحافى العاجل اليوم من جانب وزارة الداخلية بالمملكة العربية على الاعلان عن الفئات التى تم السماح على بالقدوم الى أراضى بلاد الحرمين و رفع الحظر عن هذه الفئات بالكامل .

الداخلية السعودية تقرر السماح لثلاث فئات بالقدوم الى المملكة السعودية

فى سياق التناولات الاخيرة و ما تم النظر فيه بالتنسيق مع الجهات المختصة و وزارة الداخلية على أنه تم الموافقة الرسمية على هذه القرا-رات .

عن طريق اللقاء الصحافى مع أحد المصادر المسؤلة في وزارة الداخلية بأنه في ظل الاعمال الرامية الكبيرة التي تبذلها حكومة لاعاهل السعودى الملك سلمان للحد من انتشار فايروس كورونا المسبب لـ (كوفيد - 19)، وبناءً على ما رفعته السلطات لاصحية السعودية المختصة في السعودية فقد تقرر التالى .

رفع حظر السفرعن السفر لمملكة البحرين لمن هم دون 18 عام ... ثلاث فئات مسموح لهم بدخول المملكة السعودية

فى ضوء التغطية المباشرة الحية للحدث الهام فقدالاقرار ، (أولًا) على انه تم السماح بالقـدوم بشكل مباشـر إلى بلاد الحرمين السعودية مـن الـدول الـتي يتطلـب القـدوم منهـا تنفيذ حجر لدة أسبوعان ا قبل الدخول إلى بقاع أرض السعودية ، للفئات القادمة وفق ما أعلن عنه علـى أن يتم تنفيذ علـيهم الحجـر المؤسسـي، ويتم أخـذ اللقـاح أثناء فترة الحجـر المؤسسي الصحى :

الفئات المسموح لها بدخول السعودية .. رفع حظر تعليق السفر لـ 18 عام

الفئة الاولى - أعضاء هيئة التدريس ومن في يعادلهم بالجامعات والكليات والمعاهد من الدخول للسعودية.

الفئة الثانية - السماح الى المعلمون والمعلمات في التعليم العام من الدخول للسعودية .

الفئة الثالثة - السماح الى الهيئـة التدريبيـة في المؤسسـة العامـة للتـدريب التقني والمهـني ومعاهـد التدريب من الدخول للسعودية.

4- السماح الى طـلاب المـنح من الدخول للسعودية.

و عن طريق المصدر الأمنى من داخل الوزارة ـنه يستثنى مـن تنفيذ اجراءات الحجـر المؤسسـي ممـن تلـقـوا جرعـة أو أتخموا أخذ جرعـات اللقـاح داخـل السعودية ، على أن يتضمن ذلـك مرافقـي تلـك الفئـات وعائلاتهم، والعاملين في القطاع العام و القطاع الخاص السعودى .

(ثانيـًا) تم الاقرارعلى الموافقة بعد المشاورات على رفع تعليق سفر المواطنين السعوديون الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشرة سنة إلى مملكة البحرين، مع تنفيذ جميع الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سالفاً .

و لقد نوه الذكر المصدر الأمنى المسئول بالداخلية علىوجوب التقيد من الكل بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم الاستهتار في تطبيق الاشتراطات الصحية المعلن عنها .

و لقد أشار المصدر فى توضيح على أن كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر، تخضع تحت التقييم و المراجعة المستمرة عن طريق الهيئة العامة للصحة (وقاية)، وذلك من خلال منظور التطورات التى تستجد حول الوضع الوبائي للفيروس.

إقرأ أيضاً :