التخطي إلى المحتوى
وكالات الانباء ...أضرار و خسائر بشرية ومادية كبيرة بسبب إعصار شاهين القوى 
إعصار شاهين

أعلنت وسائل الاعلام بكافة أشكالها و صورها كما أعلن التلفزيون الحومى على نشر و الاعلان الخسائر و الدمار الذى نتج عن الحالة المدارية "إعصار شاهين "الذي يضرب كل ما يقابله من بشر و بنايات .

فى هذا المقال الهام حول الاحداث التى تمر بها البلاد والتى سطرت العناويت فى الصحف و المواقع تحت أسم الحالة المدارية إعصار شاهين ... دمار وخسائر وحالات وفاة ومفقودون بالفيديو الذى وثق الاحداث كما هى على أرض الواقع .

الخسائر المادية و البشرية التى خلفها إعصار شاهين


أعلنت الجهات الرسمية اليوم على انه اجتاحت الفيضانات العديد من المناطق بسبب الحالة المدارية «شاهين» في سلطنة عمان، و قامت بانهيار أجزاء من المنازل، وانجراف المركبات و السيارات داخل تلك الأودية، و لقد أسفرت الحالة المدارية على سقوط أحد أبراج الاتصالات، وانهيار أجزاء من جبل الوطية في العاصمة العمانية مسقط.

و من خلال تلك الاحداص الرهيبة و المشاهد المرعبة فقد قررت السلطات العمانية اليوم (الاثنين) على الاعلان عن ما تم تسجيله من 7 حالات وفاة أخرى و ما وردها من بلاغات عن حالات فقد للبشر ، فيماكان فى أمس اليوم قد أفصحت الحكومة على تسجيل 3 حالات وفاة، فيما باشر رجال الإغاثة إنقاذ العالقين جراء الحالة المدجارية .

و من خلال ما توضح ووفقا لوكالة الأنباء العمانية الرسمية على أنه المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر لاعديدة في البلاد على انتهاء التأثيرات المباشرة السلبية لإعصار شاهين إذ أشارت خرائط التكهنات على تموقع المنخفض الجوي جنوب غرب محافظة الظاهرة و انتهائه تدريجيا، فيما يستمر البحر متوسط الموج على كافة سواحل عمان و يبلغ أقصى ارتفاع له 2 متر .

و فى سياق الحدث فقد ذكر المركز بالتنبيه إلى التواصل لهطول أمطار رعدية تقع على جبال الحجر والمناطق المجاورة بصورة متفاوته و متفرقة مع استمرار جريان الأودية منوهياً على أنه ينبغى على الجميع من اتخاذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة على المرور عن طريق الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة و تأثيراتها السلبية .

و من خلال ما يتم العمل بنفس السياق، حيث أصدر الذى يملك زمام الامور السلطان العمانى هيثم بن طارق، اليوم، أمرا بتشكيل لجنة وزارية للوقوف على الأضرار التي حدثت الى المنازل لمواطني سلطنة عمان وممتلكاتهم المتنوعة في المحافظات التي تضررت مباشرة بمركز الحالة المدارية «شاهين»، وذلك فى ضوء توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة الضروريتين للحد من حدة تلك التأثيرات عليهم في أسرع وتيرة و بدقة متناهية .

و حسب ما ورد من وكالة الأنباء العمانية، فقد أصدر سلطان عُمان توجيه عام أيضا على الوجوب بالإسراع في إصلاح البنية الأساسية التي تأثرت بالسلب نتيجة هذه الأوضاع ، إضافة إلى اتخاذ ما هو واجب من إجراءات لسرعة إعادة الخدمات الأخرى المتاثرة .

إقرأ أيضاً :