التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تحدد الفئات المسموح لها بالسفر الى الدول المحظورة 
الجوازات السعودية

من خلال التقرير التالى المبسط و الهام فقد أفاضت فيه مصلحة الجوازات السعودية على انه تقرر البدء استقبال طلبات المواطنين  الذين ينون و يتمنون الحصول على تصريح السفر للمغادرة للدول المعلق السفر لها بسبب « جائحة كورونا» وفق التالى .

عن طريق النظر داخل المشهد الحالى فقد أشارت اليوم المصلحة العامة للجوازات فى بلاد الحرمين على البدء فى استقبال المطالب المقدمة اليها بغية السفر بالخارج الى الدول المحظور السفر اليها حسب ما تم الاعلان عنه بالمدة السابقة .

الجوازات السعودية تتلقى طلبات السفر للدول المعلقة بدءًا من اليوم

فى سياق الاجراءات و ما يقدم من تسهيلات الى جموع المغتربون الاجانب و المواطنون السعوديون من جانب وزارة الداخلية السعودية متمثلة فى الجوازات و التى عليه فقد أفادت المديرية العامة للجوازات السعودية على أنه قد تقرر البدء فى الاستقبال للمطالب المقدمة من مواطنى بلاد الحرمين الذين يرغبون في السفر للبلاد التى قد أصدر قرار بحظر السفر اليها سالفاً على خلفية تفشى فيروس كورونا عندها للحالات الإنسانية بطريقة آلية ، وذلك بواسطة المنصة الالكترونية أبشى التى تتبع وزارة الداخلية السعودية من دون الاحتياج الى الذهاب مراكز الجوازات للمراجعه .

وفى سياق ما هو وارد من جانب المصلحة لهذا الحدث فقد أشارت "الجوازات السعودية " على الاشارة توضيحاً على أن الخدمة تساهم على القدرة فى طلب تصاريح السفر للحالات المعلن لاحقاً :

الحالات المسموح لها بالسفر للدول المعلقة

الحالة الآولى - ممن يقيمون إقامة الدائمة خارج السعودية .

الحالة الثانية - الامكانية فى اتاحة التصريح فى حال حدوث وفاة أحد أقاربه .

الحالة الثالثة - ممن يستمرون فى مرافقة المواطن يتلقى العلاج خارج السعودية .

الحالة الرابعة - الامكانية فى اتاحة تصاريح السفر للمتبرعين بالأعضاء من المواطنين السعوديين لأقاربهم الذين يتلقون علاجاً خارج المملكة .

وعن طريق هذا التوضيح وجهت الجوازات السعودية تنبيه الى كل المواطنون الذين يريدون في الاستفادة من الخدمة من القيام بالخطوات القادمة :

خطوات الاستفاددة من تصاريح السفر الاستثنائية

الخطوة الاولى - القيام بالدخول بواسطة منصة أبشر .

الخطوة الثانية - الكبس على عنصر "خدماتي" .

الخطوة الثالثة - ثم الكبس على عنصر "الجوازات" .

الخطوة الرابعة - ثمالكبس على عنصر "تواصل" .

الخطوة الخامسة - ثم الكبس على عنصر "تصاريح السفر الاستثنائية" .

الخطوة السادسة - ثم الكبس على عنصر الخدمة الرئيسة "تصاريح مغادرة المواطنين للدول المعلق السفر لها استثنائيًا" .

الخطوة السايعة - الكبس على عنصر من عناصر الخدمة الفرعية إحدى الحالات المحددة، حسب الشروط المعلن عنها في موقع الجوازات السعودية .

إقرأ أيضاً :