التخطي إلى المحتوى
القنصلية السعودية بسلطنة عمان تحذر رعاياها المواطنون من إعصار شاهين
القنصلية السعودية

 قدمت اليوم السفارة السعودية في مسقط للمواطنين بيان هام و عاجل بخصوص الحذر الشديد من إعصار «شاهين»و تشدد على الأهمية و تقول تواصلوا معنا للمساعدة و اليكم الخطر الشديد بالتفصيل . 

تحذير سعودى من إعصار شاهين بسلطنة عمان

اليوم فى خبر شديد الاهمية لكافة المواطنون السعوديون و غيرهم من مختلف الجنسيات كذلك حيث قد وجهت السفارة السعودية في العاصمة العمانية مسقط الى كافة المواطنون السعوديون المقيمون في سلطنة عمان إلى الضرورة القصوى فى توخي كامل الحيطة والحذرو التقيد التام بالتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني في عمان تحسباً للنواتج و المضار التى قد تنتج عن الإعصار المداري المسمى بـ«شاهين».

و على هذا الضوء الوارد من الطيران المدنى بالسلطنة فقد أكدت السفارة للمواطنين إلى ضرورة التواصل معها على هاتف شؤون السعوديين على الرقم الحالى (99213394) في حالة الضرورة إلى المساعدة، راجية المولى الكريم أن يحفظ سلطنة عُمان وشعبها من كل سوء و ضر .

و من جانب اخر حيث قد أشار المتحدث الرسمى الناطق بلسان المركز الوطني للأرصاد في المملكة حسين القحطاني، قد كشف أمس (الجمعة) أن من المتنبؤ به أن تتحول الحالة المدارية في بحر العرب (شاهين) إلى إعصار من الدرجة الأولى أثناء الأربع و عشرون ساعة المقبلة بيوم السبت.

و فى سياق التغطية حيث من جانبها قد أعلنت «الأرصاد العمانية» اليوم، على العمل بكل التنبيهات الصادرة من المركز الوطني للإنذار الباكر و الحذر التام من المخاطر المتعددة و التى تقضى بالمنع ارتياد البحر و البعد عن المناطق المنخفضة التى تجاور السواحل، حيث إن بعض أجزاء من بحر عمان قد يشهد ارتفاعا في الآمواج توافقا مع اقتراب الحالة المدارية (إعصار شاهين)، بالاضافة إلى تدفق السحب على أجزاء من سواحل بحر عمان فى (محافظتي جنوب الشرقية ومسقط) التى تتخلها سحب ماطرة .

و حول كل ما هو جديد فقد كشفت مستجدات الحالة المدارية التى تحمل اسم (شاهين) إذ تطور تصنيفها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، وسرعة الرياح حول المركز يبلغ نحو 64 - 82 عقدة، فيما يبعد المركز عن سواحل السلطنة العمانية بنحو مقدر بـ 330 كيلومترا، و منة المتوقع أن يسير فى اتجاه الغرب صوب سواحل بحر عمان.

إقرأ أيضاً :