التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية تعلن موعد البدء اشتراطات التحصين بجرعتين
الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية على البدء الفعلى باشتراطات و تعليمات التحصين بجرعتان فى هذا الموعد و الذى حددته الوزارة و اليكم التفاصيل بالكامل  .

من خلال الاستمرار من وزارة اداخلية بالمملكة على تقديم كل السبل و الطرق للحماية بجميه الافراد على أرض السعودية و اتخاذ ما يلزم فقد أعلنت التالى .

الداخلية السعودية تحدد البدء باشتراط التحصين بجرعتين فى 10 أكتوبر

فى ضوء التغطية المباشرة من قلب الحدث فقد أفاد مصدر مسؤول في الوزارة على بأنه إشارة إلى ما تم الإعلان عنه سالفاً بخصوص اجراءات و اشتراطات التحصين منذ العمل بها فى يوم الأحد 22 من شهر ذي الحجة بالعام الماضى 1442هـ المتزامن مع الاول من شهر أغسطس 2021م، وذلك للقدرة من دخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العام داخل المملكة .

وبناءً على ما قامت كافة الجهات الصحية و اللجان المتابعة لفيروس كورونا و ما رفعته حول ما ثبت لدى الجهات العلمية الوطنية والعالمية المختصة من أهمية الاستمرار فى الاتمام للتطعيم و التحصين بجرعات اللقاح المعتمدة للحد و التحكم فى تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة التى ظهرت مؤخراً.

و فى سياق الحفاظ على صحة وسلامة الجميع؛ فقد تقرر ما يلي من وزارة الداخلية السعودية من أجراءات :

أولاً: لابد من التطعيم بجرعتان من أحدى اللقاحات التى اعتمدتها وزارة الصحة غالسعودية ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد الموافق الرابع من شهر ربيع الأول 1443هـ المتزامن مع العاشر من شهر أكتوبر 2021م، وذلك فيما يتعلق بالقادم :

1- الدخول الى أي نشاط اقتصادي أو نشاط تجاري أو نشاط ثقافي أو نشاط ترفيهي أو نشاط رياضي أو نشاط سياحي بالمملكة .

2- الدخول الى أي مناسبة ثقافية أو مناسبة علمية أو مناسبة اجتماعية أو مناسبة ترفيهية بالمملكة .

3- الدخول الى أي منشأة حكومية أو منشأة خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة بالمملكة .

4- الامكانية من ركوب الطائرات و وسائل النقل العام بالمملكة .

ثانياً: لقد أفاد المصدر على الاعلان أن هناك استثاء مما ورد أعلاه في البند (أولاً)؛ الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، حسب ما يظهر في تطبيق توكلنا بالحالة الصحية .

و لقد أكد المصدر الآمنى على وجوب التقيد بكافة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة وعدم التهاون في ذلك وفق المعلن عنه .

و فى سياق التغطية فقد أوضح المصدر الأمنى أن جميع الإجراءات والتدابير موضوعة تحت التقييم المستمر من قبل الجهات الصحية صاحبة الشأن ، وذلك وفق تطورات الوضع الوبائي للفيروس لكل فترة .

إقرأ أيضاً :