وزارة الحج والعمرة السعودية تسمح لهذه الفئات بأداء العمرة دون تلقي لقاح كورونا
وزارة الحج والعمرة السعودية

وزارة الحج والعمرة السعودية ، أعلنت صباح اليوم عن السماح رسمياً لجميع المصابين بفيروس كورونا في السابق والتعافي منة بأداء العمرة دون أن يتلقوا أي تطعيمات بجميع اللقاحات المضادة لوباء كوفيد -19 ، وعلي الرغم من إلزاميته رسمياً .

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية ، وفقًا لمراسل صحيفة النصر في المملكة ، إن التحصين ضد كورونا شرط من أجل أداء مناسك العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام.

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن السماح بأداء العمرة لهذه الفئات دون تلقي لقاح كورونا

وذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية أن هنالك 3 حالات للتحصين موزعة على فئتين للمستفيدين من إحتمالية الحجز وإصدار تصريح العمرة عبر تطبيق «اعتمرنا» أو «توكلنا».

- الفئة الأولى من المحصنين، من تلقوا التطعيم بلقاح كوفيد 19 وتبدو حالتهم الصحية في تطبيق «توكلنا» «محصّن بجرعتين» أو «محصّن بالجرعة الأولى» وأكملوا 14 يومًا.

- الفئة الأخرى، هم من تعافوا حتى الآن إصابتهم بالفيروس وتبدو حالتهم الصحية «محصّن متعافي» في «توكلنا»، ما يشير إلى إحتمالية أداء شعيرة العمرة لهم دون تلقي التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كوفيد 19.

ونوهت وزارة الحج والعمرة السعودية، إلى توفير وإتاحة العمرة للفئات العمرية من 12 – 18 عاما لمعتمري الداخل مع اشتراط مواصلة التحصين بجرعتين، بينما أن المدة ما بين شعيرة العمرة والأخرى 15 يوما لمختلَف الفئات، ومن الممكن الحجز عقب انتهاء المدة المحددة.