التخطي إلى المحتوى
اتحاد المصريين بالمملكة يفصح عن فئة تستطيع العودة للسعودية بالطيران المباشر من مصر
اتحاد المصريين بالسعودية

أعلن الاتحاد المصرى فى المملكة العربية السعودية القائم على شئون الوافدون المصريون بالمملكة بالاعلان عن الفئة التى تستطيع من أن تطأ قدمها أرض المملحكة العربية السعودية من جديد و اليكم لاتفاصيل .

حول الاخبار المستمرة و التى يهتم بها قطاع كبير من الوافدون الى بلاد المملكة العربية السعودية و فى ضوء الجهود المستمرة التى ترمى الى التسهيل للدخول مرة أخرى للمصريين الى السعودية فقد تم الافصاح عن الفئة المسموح لها لها بدخول بلاد الحرمين.

الفئة المسموح لها بدخول السعودية ... اتحاد المصريين يوضح

فى مؤتمر صحافى عاجل فقد صرح نائب رئيس اتحاد المصريين بالمملكة عادل حنفي أن العوائل المقيمون الذين يمتلكون إقامة في بلاد الحرمين يمكنهم العودة مباشرة إلى أراضى السعودية دون اللجوء إلى ترانزيت فى أحد الدول.

و على هذا الصدد فقد أفاد حنفي في تصريحات خاصة له و التى افاد فيها على شروط و إجراءات عودة العوائل المقيمين بالسعودية و التى تمثلت في أنه يجب أن يكون الزوج أو العائل من الذين تحصلوا على جرعتان تطعيم من وزارة الصحة السعودية.

و على هذا فقد أوضح نائب اتحاد المصريين إلى أنه يجب تواجد الزوج مع الأسرة في حمهورية مصر العربية ومن ثم الصعود معهم على متن نفس الرحلة و الظائرة التى ستقلهم و لابد أن يكونوا حصلوا على الجرعات المنصوص عليها كاملة بالإضافة إلى عمل مسحة قبل المغادرة بـثلاث ايام والحصول على شهادة معتمدة تؤكد الحصول على الجرعتان من اللقاح المضاد لكورونا بالإضافة إلى الخضوع إلى فترة الحجر المنزلي لمدة خمسة أيام بعد وصولهم إلى المملكة .

و فى النهاية من الحديث الخاض الذى أكد حنفى فيه على أن العائل سوف يخضع في اليوم الخامس إلى عمل مسحة أخرى و إذا توضحت التنتيجة بالسلب يتعامل المقيم ببلاد الحرمين بشكل طبيعي منبها إلى أن الزيارات لا تشمل هذا القرار حتى الآن من الجائز أن يصدر قرار خلال الأيام القليلة الماضية بالسماح لهم بذلك وبنفس الاشتراطات و التعليمات .

مصدر الخبر : القاهرة 24