أخبار الطيران بين مصر و السعودية
أخبار الطيران بين مصر و السعودية

من خلال التساؤلات المتعددة فى المعرفة حول أحقية العودة الرسمية لتسيير الرحلات الجوية و تشغيل المطارات و الطائرات بين مصر و السعودية .

أعلن كادر  مسؤول في وزارة الطيران المدنى المصرية عن قرب انفراجة في حركة الطيران بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية  مؤكدا أن السعودية سمحت للمسافرين القادمين لمواطني مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الحديثة بكافة صورها  بتسجيل حصولهم على الأمصال إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني الجديد الذى تم تدشينه حديثا بالمملكة العربية السعودية لبلاد الحرمين  لتسجيل الركاب الآخذين  لفيروس كورونا  Covid 19.


وأزاد المسئول  أن وزارة الصحة بالمملكة السعودية بلاد الحرمين  وافقت على الإقرار الرسمى لمصل سينوفارم الصيني  المضاد لكورونا الذي يستخدم فى  تطعيم الشعب المصري به كأحد الأمصال المعتمدة ضِمن المملكة.

بالنظر إلى الفترة القادمة  قد تشهد رجوع تسيير السفريات الى المواطنين المصريين للسعودية لطبيعتها مرة أخرى 

وأشار المسئول  على أن الأيام القادمة قد تشهد انفراجة في قضية تعليق سفر أهل مصر للمملكة السعودية إذ قد يتيح برجوع المسيرات لشكلها الطبيعي بين جمهورية مصر العربية والمملكة السعودية على ألا يجيز بدخول المملكة سوى للحاصلين على مصل Covid 19 والمتعافين من الوباء .