الطيران السعودي يصدر نوجيهات عاجلة إلى كافة المسافرين من المقيمين و المدنيين
الطيران المدنى السعودى

هيئة الطيران السعودى المدنى أعلنت صباح اليوم عن تعميم هام إلى جميع العملاء و المستفيدين من المواطنين و المدنيين .

توجيه و تعميم عاجل من” هيئة الطيران السعودى المدني " فيما يخص و يتعلق بموضوع تحصين المسافرين من الوافدين و المواطنين

عممت الإدارة العامة لــ الطيران السعودي المدني لدى بلاد الحرمين الشريفين لكل مؤسسات الطيران، بوجوب التاكد من مواصلة أفراد الرحلة القادمين إلى السعودية من غير المدنيين ومرافقيهم إلحاق معلومات التحصين قبل الخروج من، وهذا من خلال الموقع 2u.pw/C9Ab2.

ويجيء المرسوم تماشياً مع المبادرات التي تبذلها المملكة لتقليص انتشار فيروس كورونا المستجد Covid 19 المستجد «كوفيد-19» لضمان سلامة المدنيين والمقيمين فيها.مع وجوب الالتزام بالممارسات الاحترازية والممارسات الوقائية خلال إتمام أعمال الدخول .

وللإسهام في تسريع أفعال دخول المتنقلين وتخفيض فترة انتظارهم في مداخل الدخول.

ويشتمل على إدخال مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الحديثة بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين و من غير المحصنين.

في حين قد صدر من وكالة اخبارية على صدور تعميم لشركات الطيران بالتأكد من إنهاء القادمين للمملكة معلومات التحصين .

نشرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا لكل مؤسسات الطيران بخصوص ضرورة التأكيد على أن أفراد الرحلة القادمين إلى المملكة السعودية من غير المدنيين ومرافقيهم قد أكملوا إلحاق معلومات التحصين قبل الخروج من، ولذا على يد الموقع : 2u.pw/C9Ab2.

ينتج ذلك للمشاركة في تسريع أفعال دخولهم وتخفيض فترة انتظارهم في مداخل الدخول ، و يشتمل على إدخال مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات القريبة العهد بكل أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، تماشيًا مع النشاطات التي تبذلها المملكة لتقليص انتشار فيروس كوفيد 19 (كوفيد-19) لضمان سلامة المدنيين والمقيمين فيها، مع وجوب الالتزام بالممارسات الاحترازية والإجراءات الوقائية طوال تشطيب ممارسات الدخول .