التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية ... شروط دخول الوافدين الى المملكة السعودية وقرار حول تأشيرة الزيارة ولقاح كورونا
الجوازات السعودية 

فى سياق التساؤلات التى وردت الى مديرية الجوازات السعودية بالفترة الاخيرة حول الكيفية و الطريقة و الاجراءات المناسبة لدخول الوافدين و القادمين من الدول التى سبق تعليق الدخول منها .

من خلال المشاهد و القرارات التى تمك الاعلان عنها من وزارة الداخلية السعودية و بالتالى الى الجوازات السعودية بتطبيقها للقادمين من الدول المعلق القدوم منها .

شروط دخول القادمين من الدول المعلق القدوم منها ... الجوازات السعودية تجيب

من خلال الاستفسارات الكثيرة من المواطنين و المقيمون داخل و خارج بقاع المملكة العربية السعودية بخصوص القدرة و الامكانية من دخول الوافدين و القادمين من الخارج .

فى هذه السطورلقد توضحت الرؤية الخاصة بدخول القادمين من الخارج بعد العديد من الاستفسارات المقدمة من السائلين على منصة تويتر الى قسم العملاء للجوازات السعودية و التى كان منها ما هوارد من أحد المواطنين ووهو يدعى عبدالله بن راشد حيث قد سأل : السلام عليكم انا عندي سواق يحمل الجنسية المصرية على كفالتي هو الان في مصر وتأشيرته لم تنتهي هل أستطيع من اجراء الحجز له من مصر للسعوديه و بمكن من الدخول عادي ولا هناك اجراءات اخرى ؟ .

كما قدم مقيم أخر إستفساراً و هو يدعى أحمد إبراهيم قائلاً : السلام عليكم انا مقيم بالسعودية ومحصن جرعتين داخل السعودية ، هل يمكن ان انزل مصر وارجع بزوجتي وابنى مباشر للسعودية بدون ترانزيت مع العلم ان زوجتى زيارة عائلية متعددة وهي محصنة بجرعتين معتمدتين استرازينكا فى مصر وابني عمره عامان فما هو الاجراء المتبع .

كما طالب سائل أخر منة خلال استفساره المقدم و الذى قال فيه : السلام عليكم .. والدي مقيم محصن جرعتين بالمملكة .. هل يستطيع والدي استخراج تأشيرة زيارة لي من مصر للقدوم للمملكة السعودية الآن؟ وهل أستطيع القدوم مباشرة أم يجب أن أنتظر في دولة أخرى أسبوعان ؟ .

و من خلال الاسئلة السابقة فقد رد القسم الخاص بالعناية بالعملاء بالرد عليهم قائلاً : وعليكم السلام، ليتمكن المقيم من دخول المملكة يشترط عدم المرور خلال آخر ١٤ يوم بأحد الدول التالية: البرازيل ، اندونيسيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند و أن يكون قد أتم و أكمل التطعيم بجرعتين من إحدى لقاحات كورونا . سعدنا بتواصلكم معنا .