التخطي إلى المحتوى
إرتفاع ضحايا كورونا في مصر ... الصحة و السكان تسجل 31 وفاة جديدة خلال 24 ساعة و مؤتمر صحفى عاجل
كورونا في مصر

سجلت وزارة الصحة و السكان فى جمهورية مصر العربية حصيلة جديدة الضحايا بسبب فيروس كورونا و التى وصلت اليوم الى 31 حالة وفاة و اليكم التفاصيل الصادرة فى المؤتمر الصحفى الدورى لآخر ٢٤ ساعة .

الصحة المصرية تسجل حصيلة جديدة من حالات كورونا

فى سياق الخبر فقد رصدت اليوم وزارة الصحة المصرية،عدد جديد و مرتفع من الاصابات التى بلغت 722 حالة إصابة جديدة بكورونا ،كما سجلت عدد31 حالة وفاة، نظير تسجيل عدد 692 إصابة بالفيروس و27 حالة وفاة ليوم أمس .

و فى سياق الرصد الحالى فقد أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة و السكان الطبيب خالد مجاهد؛ إن إجمالي حالات الاصابة الذي تمّ تسجيليها في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس قفز الى العدد 299710 اصابة وأضاف مجاهد ، أنه من إجمالي حالات الإصابات 252471 حالة تمّ تعافيها ، و17074 حالة حالة وفاة.

و من الجدير ذكره أن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر بقيادة الطبيب حسام حسني؛ كان قد أكّد أن نسبة حالات الوفيات في الموجة الـرابعة من جائحة كورونا في البلاد أقل مقارنة بالموجات السابقة ؛ نظراً لحملة التطعيم، والرعاية الصحية السريعة .

وأضاف رئيس اللجنه حسني؛ الى أن "أعداد إصابات فيروس كورونا سوف تتجه نحو للارتفاع ثم الثبات؛ لتبدأ بعد ذلك في التراجع مثلما حدث في الموجات الفائتة للجائحة، لافتاً التنويه إلى أنه من المتوقع الوصول إلى أكبر معدل من حالات الاصابة منتصف شهر أكتوبر القادم ، ثم الثبات والنزول سريعاً فى معدل الاصابة و نقل العدوى ".

وتابع حسنى فى حديثه قائلاً : "الموجة تعني الوصول إلى أعلى رقم يتوقع الوصول اليه بناءً على الدراسات ومعدل الانتشار والعدوى وتغيرات فيروس كورونا المستجد ".