التخطي إلى المحتوى
الموت يغيب أحمد إدريس صاحب شفرة حرب أكتوبر 73 
وفاة أحمد إدريس

أنفجعت الامة العربية و الامة المصرية على وجه الخصوص يوفاة صاحب الشفرة التى لم يستطع الاسرائليون حتى الآن من حلها و ترجمتها و هذه هى التفاصيل .

وفاة صاحب الشفرة التي فشل الجيش الاسرائيلى في فك رموزها بحرب أكتوبر

فى هذا المساء فقد توفى الصول المصري أحمد إدريس من منبع النوبة العريق ، صاحب فكرة استخدام اللغة النوبية كشفرة جديدة أثناء الحرب فى السادس من شهر أكتوبر 1973م، أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 84 عامًا قضاها بفخر و عزة .

و فى سياق الاخبار التاريخية و المعلومات الاثرائية حيث قد شارك الصول أحمد إدريس فى حربي اليمن، و حرب الاستنزاف، و قد كرمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على دوره الكبير و الفعال في حرب أكتوبر المجيدة ، الذي كان صاحب الاقتراح باستخدام اللغة النوبية كشفرة سرية خلال الحرب و الساعات المهمة خلالها .

و لقد كانت فكرته باستخدام اللغة النوبية في التباحث و التحاور بين القادة والضباط والجنود بالجسش المصرى لإعلان بدء الهجوم المصري على العدو الصهيونى نجحت في هزيمة مخططات الموساد الإسرائيلي و كافة أجهزة المعلومات عند الاسرائلين فى تل أبيب وأعوانها لالتقاط أمر القاهرة وقراراتها حول ساعة الصفر لإنطلاق معركة العبور والكرامة لاسترداد أرض سيناء الحبيبه .

و فى سياق متصل حيث قد أمر الرئيس الراحل محمد انور السادات حينها من العمل بها بالفعل و عليه فقد فشلت القوات الاسرائلية و سلاح الاشارة خاصتها فشلا ذريعًا في اكتشافها لدرجة أنهم أطلقوا عليها لغة شياطين النيل على حد زعمهم.

إقرأ أيضاً :