التخطي إلى المحتوى
الاسباب الحقيقية فى وفاة المشير طنطاوى وزير الدفاع السابق
المشير حسين طنطاوى

أعلن اليوم فى خبر كان بمثابة الصدة الى الملايين من المصريين و العرب و الذى أفاد على وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي

من خلال الانباء التى وردت عن طريق مراسلينا و التى أكدت على خبرية وفاة وزير الدفاع المصرى السابق المشير محمد حسين طنطاوى و اليكم التفاصيل الواردة .

المشير حسين طنطاوى فى ذمة الله

فى سياق متصل أعلن اليوم فى ساعات فجر اليوم الثلاثاء جائنا خبر وفاة وزير الدفاع المصري السابق المشير محمد حسين طنطاوي عن عمر ناهز خمس و ثمانون عامًا والتى قد تعرض المشير طنطاوي لوعكة صحية قبل نحو 90 يوم .

و فى سياق سرد بعض المعلومات الخاصة و التى تفيد على تخرج المشير محمد حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية سنة 1956، ثم تخرج من كلية القادة والأركان، و قد شارك في حرب النكسة 1967 و كان له دور فعال فى حرب الاستنزاف و شارك بقوة فى حرب أكتوبر عام 1973.

و قد تولى المشير محمد طنطاوي رئاسة الجمهورية المصرية بصفته رئيسًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرى على خلفية تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في الحادى عشر فبراير 2011 م.

و استمر على رأس الحكومة حتى تسليم منصبه وأداء اليمين الدستورية في الأول من شهر يوليو 2012، و قد أحيل للتقاعد بقرار رئاسي من محمد مرسي في الثانى عشرمن شهر أغسطس 2012.