التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يوضح إجراءات التأكد من تحصين المقيمين قبل الخروج من المطارات السعودية
الهيئة العامة للطيران المدني والمعروفة بأسم الطيران السعودي

حددت الهيئة العامة للطيران المدني والمعروفة بأسم الطيران السعودي صباح اليوم عن إجراءات حديثة من أجل التحقق من تحصين المقيمين قبل صعودهم إلى الطائرة المغادرة إلى السعودية.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت الهيئة العامة للطيران المدني والمعروفة بأسم الطيران السعودي من خلال حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر» علي أنها أصدرت تعميما إلى كافة شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، بخصوص إجراءات التحقق من حالة تحصين المقيمن قبل صعودهم للطائرة المغادرة الي السعودية .

إجراءات التحقق من التحصين عبر الطيران السعودي

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني والمعروفة بأسم طيران المملكة العربية السعودية علي أن الإجراءات الجديدة للتأكد من تحصين المقيمن قبل صعودهم الطائرة المغادرة للمملكة تتمثل في إبراز الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، أو تقديم تقرير إثبات التحصين في المملكة عبر منصة «قدوم».

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني والمعروفة بأسم طيران المملكة العربية السعودية على أهمية التعاميم الصادرة، مؤكدة على اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين وتحملهم المسؤوليات المترتبة على ذلك.

آلية دخول المملكة عبر المطارات السعودية

وقد كانت الهيئة العامة للطيران المدني والمعروفة بأسم طيران المملكة العربية السعودية أصدرت تعليماتها لشركات الطيران، بتجديد آلية وإجراءات دخول القادمين إلى المملكة للمقيمين والزوار من الدول المسموح القدوم منها وإنقاص فترة الحجر المؤسسي.

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني والمعروفة بأسم الطيران السعودي أنه ينبغي أن يتابع القاطن جرعات اللقاح المتوافرة بالمملكة في أعقاب ختام مرحلة الحجر المؤسسي، وعلى من أكمل واحد من الأمصال المعتمدة في المنظمة وغير المعتمدة في المملكة، وأن ينال كمية محددة منشطة من واحد من الأمصال المتوافرة في المملكة عقب الوصول.

مثلما يقتضي على القادمين الاشتراك في منصة «قدوم» قبل الوصول إلى السعودية، مشيرة إلى أنه ستطبق أفعال العزل وفق بروتوكولات وزارة الصحة لمن تبدو نتيجة عينة فحصه جيدة ومحفزة طوال مدة الصخر الصحي المؤسسي، ولا يعتد بالتعافي من الإصابة بفيروس كوفيد 19 کمبرر لعدم تنفيذ أعمال الحجر الصحي المؤسسي.