التخطي إلى المحتوى
وفاة وزير الدفاع المصري الأسبق محمد حسين طنطاوي عن عمر يصل الي 85 عاما
محمد حسين طنطاوي في ذمة الله

وافته المنية وزير الدفاع المصري الأسبق، المشير محمد حسين طنطاوي، الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما ، وتولى طنطاوي إدارة أمور البلاد بكونه رئيس المجلس الأعلى للجيش ووزير الدفاع في أعقاب ثورة 25 كانون الثاني.

ومن المدرج بالجدول إقامة جنازة عسكرية للمشير الراحل يساهم فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وقد كان المشير طنطاوي تعرض في السنة الماضي لأزمة صحية نقل على أثرها لمقدار في مستشفى كوبري القبة.

وفاة محمد حسين طنطاوي عن عمر ناهز 85 عاما

يشار على أن المشير محمد حسين طنطاوي ، الذي صبي في الحادي والثلاثين من تشرين الأول عام 1935 تغادر في الإجمالية الحربية المصرية في السنة 1956، ثم كلية القادة والأركان ، وأسهَم طنطاوي في حروب 1967 والاستنزاف وأكتوبر 1973، إذ كان زعيم وحدة محاربة بسلاح المشاة.

وعمل المشير الراحل ملحقا عسكريا لمصر في باكستان في السنة 1975 ثم في أفغانستان ، وفي السنة 1991، عين المشير طنطاوي في منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، وحصل على ممكانة المشير عقب هذا بعامين.

وبعد تنحي الرئيس المصري الماضي، حسني مبارك، في 11 شباط 2012، تولى محمد حسين طنطاوي رئاسة جمهورية مصر العربية بكونه رئيس المجلس الأعلى للجيش، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بتنفيذ اليمين الدستوري واستقبل منصبه في الأول من يوليو 2012 ، وفي 12 آب من العام ذاته، أُحيل طنطاوي للتقاعد.