التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ( الطيران السعودي ) يكشف عدد الرحلات السعودية لمصر
الطيران المدني السعودي

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ( الطيران السعودي ) مصدر يكشف عدد الرحلات السعودية لمصر منذ رفع تعليق سفر المواطنين خارج المملكة حيثُ صرح أصل بداية في وزارة الطيران المدني، أن الخطوط السعودية نفذت منذ فتح الطيران إلى جمهورية مصر العربية -طوال ال يومان الفائتة- بحوالي 13 رحلة إلى القاهرة عاصمة مصر، مرتقبة من الرياض وجدة والدمام.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ( الطيران السعودي ) يوضح تفاصيل وعدد الرحلات

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ( الطيران السعودي ) ، ووضح المصدر لمصراوي، أن السفر من العاصمة المصرية القاهرة إلى المملكة العربية المملكة السعودية لا زال معلقاً مثلما هو دون تحويل لردع انتشار كوفيد 19، ولا يجيز بالسفر غير المدنيين أبناء السعودية والدبلوماسيين والكوادر الطبية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ( الطيران السعودي ) ، ونوه إلى، أن حركة السفر من جمهورية مصر العربية إلى المملكة السعودية لا تزال متوقفة، سوى في حالات محددة لها استثناء في السفر من السلطات السعودية، تشتمل الركاب سعودي الجنسية/ والدبلوماسيين، والكوادر الطبية الحاصلة على استثناء بالسفر.

وفي التوجه نفسه، استقبل مهبط طائرات شرم الشيخ العالمي اليوم أول رحلتين طيران تابعتين للخطوط الجوية السعودية وعلى متنهما مجموعات سفر سياحية من مدينتي الرياض وجدة ولذا عقب صدور أمر تنظيمي المملكة العربية السعودية حديثا للسماح للمواطنين السعوديين بالسفر لبعض الدول ومن بينها جمهورية مصر العربية.

يصدر في أعقاب إشعار علني الخطوط الجوية العربية السعودية، استئناف تشغيل رحلاتها العالمية عبر ٤٣ محطة عالمية في ٣٠ إتجاه بخصوص العالم حتى الآن بداية انسياب مرسوم وزارة الداخلية إعزاز تعليق سفر المدنيين إلى خارج المملكة.

وقالت الخطوط السعودية، إنها ستسير أسبوعياً 153 سفرية مجدولة من العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، و178 سفرية من جدة، وسوف يتم استئناف أولى النزهات العالمية الخروج من من المملكة انطلاقاً من الرياض إلى حيدر آباد، وانطلاقاً من جدة إلى دكا، أما أولى رحلاتها العالمية المقبلة إلى السعودية فستكون سفرية القاهرة إلى الرياض ورحلة جاكرتا إلى جدة.

موعد فتح الطيران السعودي من قبل وزارة الطيران المدني


موعد فتح الطيران السعودي من قبل وزارة الطيران المدني ، وشددت الخطوط السعودية، تأهبها لتشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من مصدر 95 محطة، منها 28 مقدمة داخلية و43 إتجاه عالمية، وأن السفرات من وإلى بلدة جدة سوف يتم تسييرها من صالة 1 في مهبط طائرات الملك عبدالعزيز.



موعد فتح الطيران السعودي من قبل وزارة الطيران المدني ، وفي نفس السياق، أنكرت القنصلية السعودية بالقاهرة، فريضة أي رسوم على المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى مصر.

وأفادت:"ترغب السفارة أن تبدو أن تصريحها أتى رداً على استفسارات المواطنين السعوديين بخصوص الأعمال المتبعة لدى الإتيان إلى الأراضى المصرية ومن ضمنها إلزام ضرائب تأشيرة دخول فى المطارات المصرية بمبلغ 25 دولار أمريكي والمطبقة من قِبَل إدارة الدولة المصرية منذ 14 آذار 2021 على القادمين إليها، وبعدم وجود أي ضرائب مفروضة من المملكة على المتنقلين لمصر".