التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يصدر تعليمات هامة بخصوص إجراءات دخول المسافرين والمقيمين والزائرين السعودية
مطار الملك خالد تابع لهيئة الطيران السعودي

الهيئة العامة للطيران المدني السعودية " الطيران السعودي " ، أصدرت صباح اليوم تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية بتحديث آلية وإجراءات دخول المسافرين والمقيمين والزائرين إلى المملكة من جميع الدول المسموح القدوم منها وتقليص مدة الحجر المؤسسي.

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية " الطيران السعودي " في بيان رسمي لها صباح اليوم علي أن التعليمات تضمنت أن القادم غير المحصن والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في السعودية ، أن يقدم فحصًا بتقنية (PCR) سلبي لعينة أخذت خلال أثنين وسبعون ساعة قبل المغادرة إلى المملكة على أعلى تقدير، وأن تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام، وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال أربعة وعشرون ساعة من الوصول وفحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول (يجب على القادم الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق "توكلنا" في خدمة التسلسل الزمني)، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

الطيران السعودي يطلق تعليمات جديدة بشأن إجراءات دخول المقيمين والزائرين السعودية

والذين أكملوا أحد التطعيمات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة ، أو الذين أكملوا أحد التطعيمات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ولكن غير المعتمدة في المملكة ، بشرط أن يكون قد قدم صورة. من العينة تم اختباره سلبيًا بواسطة PCR بأعلى تقدير خلال 72 ساعة قبل مغادرة المملكة ، وخضع لإجراء الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام ، وتم إجراء اختبار الكورونا خلال 24 ساعة بعد وصوله ، وفي اليوم الخامس بعد الوصول. سيتم إجراء فحص آخر كل يوم (يجب على المستلم مراقبة وقت فحص الكورونا وفقًا للمحتوى الموضح في تطبيق "توكلنا" # 34 ؛ في خدمة التسلسل الزمني) ، وسيتم وضع المؤسسة في الحجر الصحي للحصول على نتيجة اختبار سلبية .

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية " الطيران السعودي " علي أنه يسمح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم حسب الآتي:

أولاً: الرفقاء الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين لم يتم تطعيمهم سيخضعون لفحص فيروس كورونا في اليوم الخامس (لمن هم بعمر 8 سنوات وما فوق) ، ويتم عزلهم لمدة 5 أيام بالمنزل ، ويستوفون الشروط. الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.

ثانيًا: تطبق إجراءات العزل المؤسسي على الزملاء غير المحميين الذين بلغوا 18 عامًا.

وفي ذلك الصدد فسوف يسري العمل بذلك اعتبارًا من يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 المقبل .

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية " الطيران السعودي " علي أنه يجب على المقيمين استكمال جرعة اللقاح المتوفرة في المملكة بعد انتهاء فترة العزل المؤسسي ، وعلى من أكمل أحد التطعيمات المعتمدة من المنظمة ولكن غير المعتمدة في المملكة (لقاح Sinopharma حاليًا ولقاح Sinovac) يجب أن يتوفر من المملكة عند الوصول يتم الحصول على جرعة منشطة في أحد اللقاحات. يجب على الوافدين التسجيل في منصة "الوصول". قبل الوصول إلى المملكة العربية السعودية ، يرجى ملاحظة أنه بالنسبة لأولئك الذين ثبتت إصابتهم بالعينات أثناء الحجر الصحي المؤسسي وتعافوا من الإصابة بفيروس كورونا ، فإن تنفيذ إجراءات الحجر الصحي وفقًا لاتفاق وزارة الصحة لن يعتبر أمرًا غير مقبول. سبب تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

اطلعت إدارة الطيران السعودي على مراجعة إجراءات العزل المنزلي للمواطنين والمواطنات ، حيث يتم إبقاء من لم يتم تطعيمه بالمنزل لمدة خمسة أيام ، ويتم فحص الكورونا في اليوم الخامس ، والإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.

وأكدت إدارة الطيران السعودي المدني علي أن تعليمات المملكة تحظر دخول جميع الأماكن والأنشطة والفعاليات والمنشآت الحكومية والخاصة ، واستخدام وسائل النقل العام دون استخدام لقاح فيروس كورونا المعتمد من المملكة لاستكمال التحصين.