التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل السعودية ... القائمة الاولي للمهن الممنوع تجديد الاقامات بها الشهر المقبل
وزارة العمل السعودية

أعلنت وزارة العمل قى بلاد الحرمان الشريفان على القائمة الأولى للمهن و الحرف التى سوف ستوقف اصدار و تجديد الاقامات للعمالة بها بحلول الشهر الجديد و اليكم تفاصيل بأسماء الحرق و المهن .

فى خبر صدم كافة العمالة المتواجدة و تأكل لقمة العيش بها من المغتربون الاجانب بالمملكة السعودية من وزارة العمل على أنه قد تقرر عدم تجديد الاقامات و اصدار تصريح العمل اليهم فى هذه المهن بالتحديد .

المهن الممنوع تجديد الاقامات للوافدين بها فى السعودية بشهر أكتوبر 2021

من خلال هذا التقرير فقد أفصحت وزارة العمل السعودية بالنشر على قائمة المهن التي تم توطينها حاليا والتي ظهرت بالفترة الاخيرة على تفاوت نسبة توظيف العمالة المغتربة بها مقارنة مع الوظائف المتولفرة للسعوديين مما دعي وزارة العمل على تدشين حملة سعودة الوظائف التي بدات منذ عام 2019 م و الت تستمر فى تحقيق اهدافها و احتوت المهن التي سيتوقف تجديد الاقامة بها لسنة 2021 هي من خلال السرد التالى .

أولا :- المهن الموجودة في قسم السياحة : وظيفة مدير مبيعات و وظيفة مدير مبيعات المناسبات والمؤتمرات ، كما شمل السعودة لوظائف أيضا ( وظيفة مشرف أغذية ومشروبات - وظيفة مشرف خدمة الغرف - وظيفة مشرف قسم الحفلات- وظيفة مشرف مغسلة - وظيفة نائب مدير فندق- وظيفة مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات- وظيفة مدير إدارة - وظيفة مساعد مدير إدارة المبيعات- وظيفة مندوب و إداري - وظيفة ممثل المبيعات.

بالإضافة الى وظيفة مشرف النادي الصحي- وظيفة مشرف خدمات عامة في فندق- وظيفة كاتب استلام بضائع- وظيفة مستلم طلبات خدمة الغرف- وظيفة مضيف مطعم أو مقهى- وظيفة كاتب استعلامات سياحية- وظيفة سكرتير تنفيذي- وظيفة كاتب إداري عام- وظيفة موظف إداري- وظيفة منسق إدارة.

و فى سياق متواتر حول الخبر فقد كشف المصدر على انه قرارا يقضي بسعودة عدد من الادارات والمهن القيادية والتخصصية داخل قطاع الإيواء السياحي و الذى تضمن قطاع السياحة ما يقارب من ثلاثون وظيفة سيتم سعودتها بالقريب العاجل .