التخطي إلى المحتوى
المرور السعودى ... مهلة 60 يوم فقط عقب انتهاء رخصة السير وغرامة ضد المخالفين
المرور السعودى

أعلن المرور فى المملكة العربية السعودية على المهلة المحددة  فقط الى كل من انتهت رخصة السير خاصته و مدة استمارة التطويف و قد اعلن عن العقوبة و الغرامة الجديدة المنتظرة الى كل من يخالف القرار .

من خلال الانباء التى وردت من القسم الاعلامى للمرور فى بلاد الحرمين الشريفين و التى جدد فيها على ما هو قادم من تحذير و تنويه الذكر بهذا الشأن الهام لكل فرد مواطن و كل مقيم من أصحاب السيارات و الرخص .

«المرور السعودى» رسوم تجديد رخصة السير ... المهلة المسموح بها بعد انتهاء الرخصة

فى سياق متصل حيث جدد التذكير من جانب المرور السعودي حول المدة المتاحة بعد انتهاء تجديد رخصة سير المركبة بدون التعرض الى غرامة مالية، منوهاً الذكر على أن مدة الرخصة ثلاث أعوام .

و من هذا المنطلق الحالى فقد ذكرت ادارة المرور من خلال منصة التواصل الاجتماعى تويتر- فى ضوء التفاعل حول استفسار وارد من مواطن حول ذلك الشأن مشيرة على أن رسوم تجديد الرخصة تصل الى 300 ريال سعودى فقط لفترة تبلغ ثلاث أعوام .

و فى سياق متتالى حيث قد أضاف الحساب الرسمى للمرور بتويتر أن عدم تجديد الرخصة في حينها و بعد انقضاء مهلة 60 يوما يتم التعرض الى سداد غرامة مالية قدرها 100 ريال سعودى عن كل عام تطويف يمر.

و على هذه الحالة حيث قال المواطن في استفساره سائلاً : كم رسوم تجديد رخصة السير " استمارة التطويف " ؟ وكم هى المدة المسموح بها بعد انتهاء الرخصة.