التخطي إلى المحتوى
أحمد الراجحى ... سعودة أكثر من 213 ألف مهنة بالسعودية نهاة العام الحالى و اقتصارها على السعوديين فقط
أحمد بن سليمان الراجحي

من خلال الاستمرار فى توفير فرص العمل لمواطنى المملكة و ممنوع عمل الوافدين بالنسبة الكاملة داخل المهن و الحرف بالسعودية  .

أعلن اليوم الوزير السعودى المهندس أحمد سليمان الراجحى على لتجاه الوزارة فى استمرارها بسعودة المهن و الحرف و اعطائها للمواطنين دون غيرهم من الجنسيات الأخرى و اليمكم التفاصيل .

الموارد البشرية ... سعودة أكثر من 213 ألف مهنة و حرفة بالمملكة نهاية العام

من خلال ما توضّح من لقاء معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي رجال الأعمال مع أعضاء الغرفة التجارية التابعة لمنطقة الجوف، و من خلال لفيف متواجد من مسؤولي الوزارة و أعداد من ممثلي القطاع الخاص بالمنطقة .

و فى سياق متصل و حول لما أفرزة اللقاء بينهم فقد أبان المهندس الراجحي أن وزارة الموارد البشرية السعودية لديها شراكة متينة و قوية مع اتحاد الغرف السعودية في فيما يخص القرارات التى ترتبط بسوق العمل السعودى و صح من خلالها :" هذا يعطينا صفة الجودة و ميزة الشمولية، ون درك ماهية و قوة تسريع الأعمال و زيادة جودة الخدمات المقدمة الى الجميع ، و لدينا توجه حقيقى صوب التحول الرقمي، حيث يحدث حالياً عن طريق المنصات الإلكترونية تنفيذ أكثر من واحد و عشرين بعد الألف عملية باليوم الواحد نظير سبعمئة عملية سابقاً كحد أقصى عن طريق مكاتب العمل السعودى ".

و فى سياق متتالى حي أكد معاليه الراجحى على أنه في ضوء رؤية المملكة السعودية لعام 2030، تعمل الموارد البشرية على استشراف مستقبل سوق العمل و تستعد للمتغيرات من خلال أنماط و أطر العمل الجديدة، و عكفت على إطلاق شركة عمل المستقبل و التى عن طريقها أطلقت منصة العمل الحر وأصدر أكثر من 800 ألف وثيقة عمل حر، وإيجاد فرص العمل عن بعد، ليستفيد من منصة العمل عن بالتقنيات التكنولوجية عن بعد من 52 ألف مواطن ومواطنة فى أرض السعودية .

و من خلال المتابعة للقاء الهام فقد أشار إلى أن برنامج نطاقات خفض أعداد الأنشطة المصنفة إلى اثنى و ثلاثون نشاطاً وربطت نسب السعودة بمعادلة تعتمد على عدد العاملين لتيسير تعامل القطاع الخاص مع البرنامج و أزدياد مشاركة الكوادر البشرية الوطنية بسوق العمل السعودى .

و بالقاء النظر من خلال الذكر الهام حول مستهدفات و متطلبات برنامج التوطين السعودى فقد أفاد الراجحي أنها تستهدف هذا العام أكثر من مئى و ثلاث عشرة بعد الآلف فرصة وظيفية لتمكين أبناء وبنات الوطن السعودى من شغل الفرص الوظيفية المتاحة لهم .

إقرأ أيضاً :