قرار خاص من الجوازات السعودية ... تحصيل رسوم جديدة « 2000 ريال » من العاملين بهذه المهن
الجوازات السعودية

مديرية إدارة الجوازات السعودية  تصدر رسوم جديدة للعاملين بهذه الوظائف و الحرف  تصل الى حد ألفى ريال سعودى فى هذا البيان التفصيلى .

اعلنت منذ دقايق مصلحة و مديرية الجوزات السعوية عن نبأ ذو مواصفات متميزة من طرازه إذ حسبت الجوزات والاقامة بالمملكة العربية السعودية المبالغ المحسوبة المقررة لبعض الوظائف و المهن الذى يعمل بها العمال الوافدين والمقيمين ببلاد الحرمين .

وفى سياق متصل نحن نستمر في عرَض اجدد المستجدات التي تهم الوافدين في المملكة السعودية من مستجدات الجوازات وهوية وافد للزيارة وأخبار تحديث الإقامة إذ أعربت المديرية العامة للجوازات أن ثمة أنماط من المقيمين يحق لهم تحديث إقاماتهم لأربع سنين متتابعة ودون صرف أي بنظير مالي لرسوم المرافقين مع صرف ضرائب خمسائة ريال سعودى للسنة الواحدة أي بمخزون ألفى ريال سعودى للسنوات الأربعة.


وفى سياق الحدث قد تم تأكيد هذا عقب سؤال على حساب المديرية العامة للجوازات على موقع الإتصال الإجتماعي تويتر للتدوينات القصيرة Twitter إذ سألت ساكنة قائلة :-

أنا قرينة مواطن وأرملة، فيما يتعلق للإقامة حيكون أعلاها ضرائب ولا ما فوقها؟ لترد الجوازات: أهلا بك، يمكن لك تحديث هوية قرينة مواطن لأربع سنين، قيمة تحديث الهوية خمسائة ريال ورقة نقدية المملكة للسنة الواحدة. شكرا لتواصلك معنا .

الوافدين المعافونمن رسوم الاقامة بجانب زوجات المواطنين السعوديين

أعلنت مديرية الجوازات السعودية عن الفئات التى تم اعفائها من الرسوم الخاصة بالوافدين و التى جاءت كما هو قادم .

1- المتعاقدين مع الشركات والوزارات والمصالح الرسمية ببلاد الحرمين .

2 - تلاميذ العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالمملكة العربية السعودية.