التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية ... الفئات المستفيدة من تجديد الاقامة و هوية مقيم بدون مقابل مالى بالأمر الملكى 
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية تحدد الفئات المستفيدة من تمديد الاقامة بدون مقابل مادى و شروط التمديد  و أخر بخصوص هوية مقيم  تاشيرة الخروج و العودة بالأمر الملكى السامى من فخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز .

من خلال التوجيهات السامية التى أعلنها فخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز الى مديرية الجوازات السعودية على العمل فى تمديد صلاحية الاقامة و تأشيرة الخروج و العودة بدون مقابل مالى يسدد .

حول هذا الموضوع الذى شغل بال الملايين من الوافدين و المقيمون فى بلاد المملكة السعودية على قرار التمديد الالى بدون سداد رسوم مالية مستحقة للظفر بتلك الميزة فقد أوضحت مديرية الجوازات السعودية الفئات المستفيدة فقط من هذا التوجيه الملكى .

الجوازات السعودية ... شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة و الفئات المستفيدة من الوافدين

حول الموضوع الذى أثار جدل واسع بين العمالة المقيمة فى المملكة و التى تنتظر موعد دخولها و ممن حصلت على تأشيرة خروج و عودة و لا تزال خارج السعودية حتى الأن فاليكم ما صدر من توضيحات مستحدثة .

عن طريق الافراج من جانب المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية على الكشف الواضح بخصوص تمديد تأشيرات الخروج والعودة اليا لا تنطبق بالإجماع علي جميع المقيمين الاان هناك شروط ومعايي موضوعة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة لهم .

و صوب الموضوع فقد أشارت مديرية الجوازات السعودية عن طريق حسابها الرسمي على موقع تويتر بتاكيدها على أنه لا يمكن من تمديد تأشيرة الخروج والعودة ما دامت أن مدة هوية مقيم أقل من ثلاث شهور ما يوازى تسعون يوم و يتوجب على المستفيد من التجد لهوية مقيم لتمديد التأشيرة بالمدة المطلوبة و المقررة .

شروط تمديد تأشيرة الخروج و العودة للوافدين بالسعودية

و على ذلك فإن منصة أبشر الاكترونية التابعة للجوازات السعودية كانت قد أكدت في وقت سالف الذكر بما يفيد على أنه قبل العدو نحو إصدار تأشيرة الخروج والعودة لابد من دفع وسداد كافة المخالفات المرورية و لابد من القيام على سداد رسوم الخدمة عدم وجود قيود السفر نهائياً .

و على السياق من التغطية للحدث الخاص بالعمالة الوافدة حيث قد أوضحت منصة أبشر للخدمات الإلكترونية 6 خطوات ضرورية لابد من التقيد بتنفيذها عند التقدم على طلب إصدار تأشيرة الخروج والعودة .

و فى سياق مستمر حيث قد أشارت منصة أبشر على تحديد الخطوات لطلب إصدار تأشيرة الخروج والعودة أو تأشيرة الخروج النهائي وهي وفق القادم :

خطوات إصدار تأشيرة خروج و عودة للمقيمين بالسعودية

الخطوة الأولى - القيام على الدخول على الحساب الشخصي فى منصة أبشر.

الخطوة الثانية - لابد من القيام بالضغط على أيقونة خدماتي.

الخطوة الثالثة - الاتجاه نحو النقر على خدمات.

الخطوة الرابعة - اختار الجوازات.

الخطوة الخامسة - اضغط على طلبات التأشيرة.

الخطوة السادسة - قم بتحديد الخدمة المطلوبة والضغط عليها.

و من خلال الاستفاضة السابقة حيث قد أشارت منصة أبشر بالتوضيح حول أنه بعد تقديم الطلب يتم الانتظار لمدة عشرة أيام مشيرة المنصة إلى أنه يتاح فترة خمسة أيام للمقيم بعد فترة الانتظار لإصدار تأشيرة خروج وعودة بعد دفع مافة الرسوم المتعلقة .

و من الجدير بالذكر و التنويه عنه كذلك فقد أوضحت الجوازات السعودية على أنه من الامكانية فى تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج بقاع المملكة إلكترونياً بعد دفع كافة الرسوم عن طريق خدمة سداد بواسطة منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل، مؤكدة الجوازات السعودية أنه في حال إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، تكون الرسوم لا يمكن من استرادها مرة اخرى .

و في وء المشهد فقد أشارت الجوازات من التأكيد إلى أن صلاحية بطاقة هوية مقيم تكون خمسة أعوام من تاريخ الإصدار و يتم تجديدها بشكل سنوي إلكترونيا عن طريق منصة أبشر التابعة لصاحب العمل السعودى .