التخطي إلى المحتوى
ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية ...  الخطوط السعودية تعلن مصير المحصن المتعافي بعد القرار الجديد 
شركة الخطوط السعودية

أعلنت شركة الخطوط السعودية على القرار الجديد حول ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية و كذلك بخصوص  مصير الفرد المحصن المتعافى من فيروس كورونا المستجد بعد اصابته بها .

فى مساء هذا اليوم أعلنت شركة الخطوط السعودية قرارا يفيد فى طياته بالمنع من سفر الأشخاص غير المحصنين بجرعتان من لقاح مضاد لكورونا في الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية و ذلك بالتزامن فى بداية شهر سبتمبر المقبل الأمر الذي أثار مئات الألاف من التساؤلات حول المحصنين في تطبيق توكلنا التابع الى وزارة الصحة السعودية بعد إصابتهم بالفيروس وتلقيهم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس .

الحالة الصحية بتوكلنا و امكانية السفر عبر الخطوط السعودية

و بالنظر لما قد جاء من الشركة حيث من خلال بيانها المنشور على حسابها الموثق على موقع التواصل الاجتماعى بتويتر فقد نوّهت الخطوط السعودية أنه يتم ابعاد من ذلك القرار الفئات غير الملزمة بالتحصين من جرعات لقاح كورونا المعتمدة بالسعودية وهي الفئة العمرية الأقل من اثنى عشر عاماً أو الحالات الصحية التى تم اعفائها من خلال ما تصدره الجهات الصحية السعودية .

و هذا الأمر من السياق المثار كان هو السرع و الأوسع استفهاماً بالمملكة على بيان الخطوط السعودية الذى يدور حول إمكانية سفر الفرد المتلقى لجرعة واحدة فقط من احدى اللقاحات المعتمدة ببالمملكة السعودية و قد أصيب بعدوى فيروس كورونا فصار شخص تم تحصينه في بيانات تطبيق توكلنا السعودى .

و عن طريق السؤال و الاستفسار المستمر فى الطرح فقد ردت شركة الخطوط السعودية مشيرة على انه يمكن السفر فى الداخل و لكنها استدركت في التغريدة نفسها بما يتطلب أن تكون الحالة الصحية للفرد في تطبيق توكلنا بأن تكون حالة محصن أتم التطعيم بالجرعات.

حقيقة إمكانية سفر الشخص المحصن بجرعة لقاح واحدة فقط عبر الخطوط السعودية

و لمزيد من المعلومات و الفهم المستضاح بصورة اكبر و أعمق حول هذه الحالة فيمكن التواصل من موقع الحرة المنسق مع قسم خدمة عملاء في شركة الخطوط الجوية السعودية حيث قد أفاد التوضيح بأنه لا يجوز و لا يمكن من السفر إلا للشخص الذي تحصن بالجرعتين وبالتالي أصبح فرداً محصناً في تطبيق توكلنا بعد اتمامه للتطعيم بالجرعات.

و فى سياق متصل من جانب اخر نفت الخطوط السعودية بما يفيد على أن يتضمن القرار الجديد المحصنين المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا .

و أشارت الشركة على أنه إعتمدت السلطات الصحية في المملكة ستة لقاحات و هى لقاح أكسفورد- لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر-بيونتيك، لقاح جونسون آند جونسون، لقاح موديرنا، لقاح سينوفارم، و لقاح ساينوفاك.

ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أما بالنسبة للقرار حول ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية فإن هناك تبشيرات بما تفيد على الاقتراب والاعلان الرسمى على موعد فتح الطيران السعودى مع الجانب المصرى وفى ضوء ذلك فإن القرار لايزال تحت الدراسة و أنه هنالك حالة من التبشير فى عودة حركة الطيران بين مصر و السعودية و أن الجهات المعنية بالأمر تبحث بشكل مستمر فى العودة السريعة بصورة آمنه و الشروط المطلوبة فى عودة الوافدين قبل الخروج من السعودية و القادمين .