التخطي إلى المحتوى
المرور السعودي يوضح الرسوم الجديدة للرخصة ويُسّن قرار جديد بخصوص رخصة القيادة للمواطنين والمقيمون 
المرور السعودى

فى هذا الاصدار من جانب الادارة العامة للمرور فى بلاد الحرمين المملكة السعودية بالإعلان و التوضيح حول قرار جديد يخص رخصة القيادة .

افصح اليوم المسئولين فى الادارة العامة للمرور السعودية بأمر يخص الوافدين و المواطنيين ممن يحملون رخص القيادة و اليكم تفاصيل

هل يحق للزائر القيادة برخصة غير سعودية ؟ ... أدارة المرور السعودى تجيب

حول هذا الأمر الهام فقد أشارت الإدارة العامة للمرور بالمملكة السعودية عل مدى إمكانية قيادة القائد الزائر الوافد بالمملكة عن طريق استخدام رخصة غير سعودية في شوراع و مدن السعودية .

و حول هذا الاستفسار الوارد الى المرور السعودي، الى قد أكد عن طريق حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر للتدوينات القصيرة، أن مدة استخدام رخصة القيادة الدولية أو الأجنبية التى تم الانصاص عليها و محددة بها بسنة واحدة من تاريخ دخول حاملها إلى بلاد الحرمين او انتهاء فترة سريانها .

شروط اصدار رخصة القيادة بالمملكة السعودية

و سابقا فقد كان المرور السعودي أشار فى بيان خاص حول شروط إصدار رخصة القيادة الخصوصي من خلال حسابها الرسمي و الموقع الالكترونى الخاص بها والتي تتمثل في على انه يجب من إتمام سن الـ18 عامًا ولابد من أن يكون غير مدين بحكم قضائي بتعاطي المخدرات أو ترويجها أو حيازتها أو بجريمة تخل بالشرف .

و من الاشتراطات كذلك للحصول على الرخصة أنه لابد من أن يكون خالياً من الأمراض والعاهات التي تعيق القدرة عن القيادة، و لابد من اجتياز اختبار القيادة ، و يجب فى حالة وجود مخالفات من سدادها أما لغير المواطنين فيتطلب من ايجاد إقامة نظامية، حسب ما ورد للمرور السعودي.

و تابع المرور السعودي مصرحاًُ على إنَّ المستفيد التى انتهت رخصة سيارته منذ أعوام ، و من الممكن للمستفيد من التجديد بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بالرسوم و بالمخالفات وإجراء الفحص الطبي، ويمكنه تجديدها من خلال الحساب الخاص به في بوابة منصة أبشر الالكترونية .

رسوم رخصة اصدار رخصة القيادة فى السعودية

و فى ضوء الخبر فقد جدد التذكير المرور السعودي عل الايضاح و تحديد رسوم رخصة القيادة الخاصة التى وصلت الى أربعون " 40 " ريالًا سعودياً و كذلك رسوم تجديدها بشكل سنوى أما المبالغ المطلوبة فى استخراج رخصة قيادة بدل تالف أو مفقود بلغت مئة " 100 " ريال سعودى حسب ما ورد من اللإدارة العامة للمرور السعودى .

و فى سياق متصل حيث قد أوضحت الإدارة العامة للمرور السعودى أنَّ رسوم اصدار رخصة قيادة بشكل عام تبلغ حوالى 40 ريالًا و كذلكعند التجديد كل عام ، فيما تصل رسوم اصدار رخصة بدل تالف أو مفقودة تبلغ 100 ريال سعودى .

إقرأ أيضاً :