التخطي إلى المحتوى
قرار ملكى بغرامة 5 آلاف ريال سعودى ضد أى مواطن أو مقيم يقوم بهذا العمل 
عقوبة ارتداء الشورت بالسعودية

تم الاعلان عن قرار و قانون وعقوبة جديدة على امر انتشر فى المملكة العربية السعودية و قد استجار منها الملايين و التى جائت عقوبتها بسداد خمسة آلاف ريال سعودى لهذا الفعل .

من خلال المشاهد و الأفعال التى أنتشرت فى ربوع المملكة السعودية و التى أفسدت الذوق العام فقد تم التشريع بهذه العقوبة ضد مفتعليها .

عقوبة ارتداء الشورت في السعودية المخالفة الخدشة للحياء

بعد هذا الانتشار الرهيب بين الشباب على وجه الخصوص فقد أفاد مدير جمعية الذوق العام في المملكة السعودية أن ارتداء الشورت للرجال والشباب بصفة عامة من الملابس التى تخدش الحياء للحياء و تفسد الذوق العام منوهاًَ على أن لبس الشورت في الأماكن العامة يعرض المفتعل للغرامة و العقوبة القادمة .

و من جانب أخر فقد صرح الزياني خلال المقابلة لقناة الإخبارية قبل القوانين هناك عرف وتقاليد في المملكة العربية السعودية هو الحياء و الاحتشام والفقرة الثامنة من لائحة الذوق العام السعودى تنص على مخالفة الارتداء الخادش للحياء واء كان للرجل أو المرأة في الأماكن العامة وفق طبيعة المنطقة .

وأضاف الزيانى مدير جمعية الذوق العام ان الشورت أعلى الركبة يكون من الملابس الخادشة و الفاضحة للحياء فى السعودى و منافى للتعاليم الاسلامية و التقاليد السعودية وهناك مشكلة في مجتمعنا العربى و السعودى خاصة وهي أن هناك أنواع كثيرة من الشورتات و هناك من لا يهتم بالتفريق بين تلك الأنواع فهناك شورت مخصص لكرة القدم و شورت مخصص للسباحة و شورت مخصص لكرة السلة و شورت مخصصللمشي مؤكدًا أن لكل نوع من تلك الشورتات مكان مخصص به وان ارتداء الشورت في الأماكن العامة فى السعودية يعرض للعقوبة للمره الاولي خمسة آلاف ريال مخالفة الذوق العام وخدش الحياء العام .

وتابع الزيانى مدير جمعية الذوق العام السعودية موضحاً على أن الأماكن التي نتلاقى بها هي أماكن عامة و ليست شواطئ و أماكن للتنزه الخاص فعلى الشباب السعودى من ضرورة مراعاة تلك الأمور و نلك الأماكن العامة لها قوانينها الخاصة لارتداء الملابس حتى لا يتعرضون للعقوبات .

إقرأ أيضاً :