التخطي إلى المحتوى
مصر للطيران تصدر قرار جديد بشان السفر الي السعودية
مصر للطيران

شركة مصر للطيران ، أعلنت صباح اليوم الأربعاء عن نقل جميع رحلات السفر الي المملكة العربية السعودية، إلى مبنى الرحلات الموسمية في مطار القاهرة الدولي، بداية من أول سبتمبر القادم.

قرار جديد من مصر للطيران بشأن السفر إلى السعودية

وقالت شركة مصر للطيران في كلام اليوم الثلاثاء، إنها تسير رحلاتها إلى السعودية لجميع من النقط اللاحقة: "جدة والبلدة المنورة والرياض والدمام والقصيم".

وطالبت شركة مصر للطيران الفئات المسموح لهم بالسفر من وإلى السعودية، إعادة نظر موقعها الإلكتروني للوقوف على المطالب.

كانت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية أفصحت صدور قبول الجانب الخاصة برفع تعليق القدوم المباشر للمملكة من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19 في نطاق المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة للمملكة على نحو مباشر، وأن تطبق عليهم كامل الممارسات الاحترازية المعتمدة.

وتحدث هيثم سعد الدين الناطق الإعلامي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى التي تعمل، في كلام اليوم الثلاثاء، إن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة السعودية يأتي في ظل متابعته لأحوال الأيدي العاملة المصرية في دول الجهد عن طريق غرفة الإجراءات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي في الخارج للاستجابة إلى أي استفسارات، وتقديم العون والتبرع لهم بأي توقيت خاصة في أعقاب انتشار Covid 19؛ لحفظ حقوق الأيدي العاملة المصرية في دولة العمل، والتي قد تتأثر من قليل من الإجراءات التي تتخذها عدد محدود من الدول في ذلك الخصوص.

من جانبه، وضح كريم أبو السعود القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة السعودية، أن الأمر التنظيمي يسري على عموم الشعب المصري المتواجدين قائمًا بجمهورية مصر العربية حاصلي هوية ساكن، والحاصلين على تأشيرة رحيل وعودة سارية ممن تلقوا جرعتي لقاح موثق في نطاق المملكة العربية المملكة السعودية قبيل الخروج من المملكة حتّى تكون الرجوع على الفور من جمهورية مصر العربية للمملكة على خطوط طيران فورا، إلى أن يتعهد الوافد بالممارسات الاحترازية المعمول بها في المملكة.

وتحدث إن مذكرة وزارة الخارجية لم تشر إلى ماهية تلك الإجراءات حتى حاليا، سوى أنه يتوقع أن أن يكون البقاء في البيت لبرهة 7 أيام متوالية وعدم الذهاب للخارج من البيت سوى للتوجه إلى أماكن التحليل المعتمدة للتبين من سلبية مسحة الوافد المصري، وإنشاءً على سلبية المسحة يحق للمواطن الذهاب إلى الشغل ودخول عموم المواضع التي يحتاج فيها إبانة إخطار "توكلنا".

وأكمل الملحق العمالي، أن الوافد المصري المخالف للإرشادات الممارسات الاحترازية المخصصة بمدة البقاء في البيت قد تعرض المدني للغرامة النقدية التي قد تصل إلى 10000 ريال سعودي والإقصاء، لذلك يتوجب على المدني إتباع عموم الأفعال والإرشادات.

إقرأ أيضاً :