التخطي إلى المحتوى
كارثة صحية بمملكة المغرب والإعلان عن 90 حالة وفاة بفيروس كورونا 
كورونا فى المملكة المغربية

أعلنت الجهات الصحية و الجهالت المختثصة بملف كورونا فى مملكة المغرب عن الانفلات الصحة من  تحت سيطرة القطاع الصحى و قد خرجت عليها الجهة الرسمية بمستجدات كورونا الصادمة .

من خلال المستجدات اليومية عن فيروس كورونا و الانتشار الغير طبيغعى و التفلت الصحى و عدم القدرة على إعطاء االنتائج الايجابية ضد تلك الجائحة .

٩٠ حالة و فاة بفيروس كورونا فى المملكة المغربية

فى هذا اليوم من خلال المؤتمر الصحفى لوزارة الصحة المغربية، عن اخر الاحصائسيات الى اتت بها و التى صدمت الفرد و المجتمع المحلى و الدول برصد و تسجيل عدد 6.513 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (Covid-19) بعد اجراء الفحوص المطلوبة .

و فى سياق المشهد و التى جاءت إحصاءات وزارة الصحة فى بلاد الأطلسى من خلال بوابتها الرسمية، حول حالات الإصابة و المصابين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة؛ ليصعد العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بلاد الأطلس العربى إلى 608.288 ألف حالة اصابة فى الاجمالى .

حالات التعاف و الوفاة فى المملكة المغربية

و من خلال ما أشارت الية وزارة المملكة المغربية التى أضافت على أن عدد الحالات التى تودهت بعد تلقى الرعاية للتعاف من المرض اتصل الى عدد 716.904 ألف حالة، من خلال تماثل عدد 9.761 حالات جديدة للتعاف مؤخراً .

و قد نوهت الصحة على أنه قد ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 11.677 ألف حالة وفاة بسبب الوباء ، بتسجيل 90 حالة وفاة جديدةفى بلاد المملكة المغربية .

أخبار لقاح كورونا و التحصين فى المملكة المغريية

من خلال عمليات التحصين المستمرة فقد أوضحت زوزارة الصحة المغربية على أن المتلقين لجرعات اللقاح بلغتت أعدادهم حتى 17.262 مليون شخص للجرعة الأول من اللقاح و و قد بلغ التلقيح و أعداد المحصنين بالجرعة الثانية ببلوغ عدد 12.875 مليونجرعة معطاة حتى الآن .

و من خلال التنوية و التذكير من جانب الوزارة إلى أن عدد الحالات الحرجة داخل غرف العناية المركزة قد وصل الى 2.458 حالة، بتسجيل 298 حالة في أخر 24 ساعة.

و على هذا النمط من السلوك لفيروس كورونا و ما تمر به البلاد حيث تستمر الوزارة دائماً في التشديد على الالتزام و التقيد بقواعد النظافة والسلامة الصحية لكافة اظلفراد ، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية على فرد و مسئول .

إقرأ أيضاً :