التخطي إلى المحتوى
« أمر ملكى »السعودية تلقى القبض على المسيئين لأم المؤمنين وصدمة فى الهوية وسبب الإساءة 
القبض على المسيئين  لأم المؤمنين

من خلال الأوامر الملكية السامية التى أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله من عد التهاون ضد كل من يسيئ أو يتهاون فى حق الاسلام و الرموز للدين الحنيف .

من خلال الأمر الصادر من جانب النائب العام السعودى بخصوص الأمر الذى قلب المملكة السعودية رأساً على عقب على خلفية الاساءة لأم المؤمنين .

من خلال الشدد و الجذب من المواطنين و المقيمون فى السعودية بسب الاحداث الأخيرة التى وقعت فى بلاد الحرمين والتى على أثرها صدر أمر فى انسياق لرغبة الرأى العام و الدفاع عن الإسلام .

النائب العام السعودى يأمر بالقبض على المسيئين لأم المؤمنين

فى سياق الحدث الجلل الذى أصبح رأى عام فقد صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية على أنه بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي السعودى بخصوص قيام أشخاص ببث مقطع فيديو و تم تناوله من خلال إحدى وسائل التواصل الاجتماعي للسوشيال ميديا ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها و أرضاها والمساس بجانب النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم رسولنا الكريم ، فقد أصدر النائب العام السعودى الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمراً بسرعة القبض و الامساك على المذكورين فى الأمر السامى استناداً للمادتين (15 و17) من نظام الإجراءات الجزائية بالمملكة وإحالتهم إلى النيابة العامة بالمنطقة لاستكمال الإجراءات الجزائية ضد هؤلاء .

و قد أفاد المصدر من داخل النيابة العامة السعودية بأن نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الفظة الموجبة للتوقيف حسب مات جاء من قرار النائب العام رقم (1) وتاريخ 1/ 1 /1442 هـ، وتصل عقوبتها إلى السجن (5) سنوات وغرامة (3) ملايين ريال سعودى .

هوية المسيىء لأم المؤمنين أمنا عائشة رضى الله عنها

و من خلال السياقات الواردة حول هوية من قام بهذا الفعل الخبيث حيث أنه مشهور من مشاهير السوشيال ميديا .

و فى التنويه حيث قد شدّد المصدر على أن النيابة العامة السعودية ستطبق بكل حزم الأنظمة بكل حزم وقوة ضد المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة و للرأى العام .

إقرأ أيضاً :