التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تعلن 60% من إصابات فيروس كورونا من الإناث
الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية

كشف الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إن نحو ستون في المائة من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” من الإناث في السعودية ، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

وفي سياق متصل فقد أضاف الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية في تصريحات له صباح اليوم : “أن سلالة دلتا المتحورة لفيروس كورونا موجودو في المملكة .. ونسبة انتقالها تصل إلى 6 أو 7 أشخاص من الشخص المصاب الواحد .”

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن سلالة دلتا الموجودة بالمملكة العربية السعودية يتم متابعتها عن كثب وجميع المتحورات من خلال التسلسل الجيني.

شدد الدكتور محمد العبدالعالي متحدث الصحة، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وانخفض منحنى الإصابات اليومية بفيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19” في السعودية بشكل يومي.

فقد انخفض عدد الإصابات بشكل كبير خلال شهر أغسطس الجاري، حيث وصل اليوم إلى 542 بعد أن كان عدد الإصابات في الـ 4 أغسطس نحو 1043 إصابة

وأعلنت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم عن تسجيل (542) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (13) وفاة، وتسجيل (1041) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (523,050) حالة.

إصابات فيروس كورونا في جميع دول العالم

من جانبها فقد أفادت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن عدد الإصابة به حول العالم وصلت إلي 206 ملايين حالة ، وعلي حسب جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، فإن حصيلة مصابى فيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 206 ملايين و766 ألفا و151 حالة.

وأضافت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت 4 ملايين و354 ألفا و636 حالة وفاة.