التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تعلن تطور جديد فى ملف عودة الطيران بين مصر والسعودية من بداية الشهر القادم
عودة الطيران بين مصر والسعودية

اليوم من خلال ما جاء من مسئول كبير فى وزارة الصحة السعودية حيث قد أفاد على تطور طكبير جداً فى ملف عودة  الطيران بين مصر والسعودية بالفترة المقبلة .

كشفت اليوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية تقريرا عن تعديل الحالة الصحية فى الدول التي أصدر قرار رسمى بتعليق فيها الدخول الي المملكة العربية السعودية و التى كانت فى اللائحة الحمراء جمهورية مصر العربية فقد تم تعديل الحالة الصحية للوضع الوبائي لفيروس كورونا فى مصر الي الحالة الخضراء بدلاً من الحالة الحمراء وهذا مؤر جيد التي تسمح لوزارة الصحة السعودية من ابهام و الافصاح عن تعليمات لتعديل قائمة الدول التي تم التعليق فيها الدخول والسماح لبعض الدول بفتح الطيران وعودة الحياه الطبيعية مرة أخرى .

و فى سياق متصل من حيث الاحصائيات لوزارة الصحة السعودية و من خلال ما ورد من بيانات وزارة الصحة والسكان فى مصر فقد جاءت نسبة حالات الوفاة في مصر بفيروس كورونا مسجلة نحو (5.8%) بعد كل من بلاد الشام سوريا (%7.4) و دولة السودان ‎ ، (7.5%)و من خلال الاحصائات الواردة فقد سبق جمهورية مصر العربية كل من دولة الصومال (5.2%) ودولة الصين (5.0%) وتأتي دولة فانواتو في المرتبة الأولى (25%) تليها دولة إم إس زاندام (22.2%) و دولة اليمن (19.6%) ودولة الصحراء الغربية (10.0%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم بأسره .

و من خلال ما تمت الاشارة من جانب وزارة الصحة المصرية أن مصر حلت في المركزالرابع و الثمانون بعد المئة في نسبة التعافيو حالات الشفاء بنسبة 78.1% وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق فى سائر بلدان العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى تلك اللحظة الراهنة .

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن مصر تحتل المركز السابع ىو الستون بعد المئة من حيث إجمالي الإصابات لكل مليون نسمة من السكان ، حيث بلغ عدد الإصابات 2717 حالة لكل مليون نسمة من القاطنين بها .

وأفادت وزارة الصحة السعودية بأن تغيير وتعديل الحالة الصحية فى جمهورية مصرالعربية مؤشر ايجابي مما يساعد على العودة السريعة لحركة الطيران قريبا خلال نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر القادم سبتمبر 2021 من العام الحالى .