أحمد الراجحى : السعودية تطلق قانون جديد بخصوص الاستقدام و استجلاب للعمالة الوافدة 
أحمد الراجحى : السعودية تطلق قانون جديد بخصوص الاستقدام و استجلاب للعمالة الوافدة 

منسوبى وزارة الموارد البشرية بالمملكة السعودية توصلت لنظم جديد فى سياق استجلاب العمالة الوافدة وفق النص القادم .

الموارد البشرية السعودية بالمملكة السعودية : تسعى إلى تطبيق نظم جديدة لاستقدام العمالة المنزلية الوافدة .

صرحت وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية بالمملكة السعودية، أنها تنتوي  خلال الفترة القادمة تأدية آلية عصرية في عملية جلب الأيدي العاملة المنزلية؛ من أجل التخلص من سماسرة الجلب.

وذكرت الوزارة لصحيفة "الاقتصادية"؛ استناداً لما نشرته اليوم الاحد، أنها حالاً في طور محاولة السفرية الموحدة للاستقدام، وهي كيفية تحويل تمُر على السماسرة على أوفى وجه، بحيث سوف يتم تم منحه التأشيرة عقب الاتفاق وتوقيع عقد مع مكتب مرخص من قبل الوزارة".

ولفتت على أن ما يقوم بأداؤه سماسرة الاستجلاب كلف مخالف لكل الأنظمة ما إذا كان في المملكة السعودية أو  جمهورية الإرسال للعمالة اللقادمة منها، محذرة المدنيين والمقيمين من الانسياق خلف قليل من الدعايات المضللة.

مثلما بينت أن جميع المكاتب والشركات المرخصة تبقى في موقع "مساند" الإلكتروني، الذي يبدو بدوره تثمين الزبائن الماضيين للمكتب وايضاًًً الأثمان، ويخضع لرقابة مشددة.

وأوضحت الوزارة بأن نسبة الالتزام بتوثيق العقود في الربع الأضخم من العام الحالي وصلت صوب تسع و تسعون  بالمائة من العقود الموثقة، مشيرة حتّى نمط الاتفاق المكتوب المشترَك حدد جميع الحقوق والواجبات لجميع طرف من العملية التعاقدية، ذو الشغل و العامل و ذو المكتب.