تعلن الفئات المسموح لها بالحج هذا العام و ثمانية معلومات عن الحج هذا العام 1442 هـ
تعلن الفئات المسموح لها بالحج هذا العام و ثمانية معلومات عن الحج هذا العام 1442 هـ

من خلال التساؤلات العديدة التى وردت على وزارة الحج السعودية على الضوابط و الاجراءات و من هم المستفيدون و المسموح لهم بالحج هذا العام و قد تبين على التالى .

أعلنت وزارة الحج السعودية على إقتصار الموسم هذا العام على المواطنين والمقيمين بعدد محدود و هنالك  8 معلومات عن موسم الحج 2021 .

أفصحت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية عن ضوابط الامكانية للفرد  في تأدية مناسك الحج  لسنة 2021، ولذا في وجود استمرار تقدمات بلاء فيروس كوفيد 19 المستجد (Covid 19) وظهور تحورات قريبة العهد.

وللعام الـ2 على التتالي تقصر المملكة حق الاشتراك لتأدية طقوس شعيرة فريضة الحج على المقيمين والمواطنين في الداخل، مع ارتفاع عدد الحجاج عن العام المنصرم بواقع خمسين ألفًا.

ونرصد لكم في النقط الآتيةالثمانية  بيانات عن موسم شعيرة فريضة الحج 2021:

1 - يقتصر توفير وإتاحة الاشتراك للراغبين في تأدية طقوس شعيرة فريضة الحج ذلك العام على المدنيين والمقيمين من جميع الجنسيات ضِمن السعودية ليس إلا بإجمالي ستين ألف حاج.

2 - تشترط المملكة العربية المملكة السعودية أن تكون الظرف الصحية للراغبين في تأدية طقوس شعيرة فريضة الحج شاغرة من الأمراض المستعصية.

3 - ينبغي أن يكون الراغب في تأدية شعائر شعيرة فريضة الحج في إطار الأنماط العمرية من (18 إلى 65 عاماً).

 4 - يُشترط للترشح أن تكون الوضعية الصحية في تنفيذ (توكلنا) للراغب في شعيرة فريضة الحج: (محصن- محصن كمية محددة أولى- محصن متعاف).

5 - عملية التيقن من الاستحواذ على أمصال Covid 19 لضيوف الرحمن، سوف تكون إلكترونية لحظر أي إجراءات مرتبطة بالتزوير.

6 - سوف يتم تطعيم الحجاج والعاملين لضمان أمن وسلامة حج ذلك العام.

7 - تسمح وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة مجرىًا إلكترونيًا لتسجيل الراغبين في تأدية شعيرة فريضة الحج على مرحلتين، وسوف يتم فتح البوابة الإلكترونية للحج، غدًا الاحد في الساعة الواحدة من ظهر اليوم .

8 - الأولوية للتحاق في حج ذلك العام سوف تكون لمن لم يحجَّ طوال السنين الخمس الفائتة.