التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يكشف طرق حجز الرحلات عبر الخطوط السعودية من خلال الموقع الرسمي ويشرح كيفية إلغاء الحجز
الطيران السعودي

نعرض لكم زوار موقع صحيفة النصر أهم وأحدث تفاصيل خبر حجز الرحلات عبر الخطوط السعودية عبر الموقع الرسمي وطريقة إلغاء الحجز من قبل الطيران السعودي في المقال التالي.

في الوقت الحالي يعتبر حجز تذاكر الطيران السعودي هو من أكثر الخدمات التي يبحث عنها المسافرين، فشركات طيران السعودية يقصدها جميع المسافرين وذلك لأن خدماتها مميزة ورائعة للغاية ، وقد حصلت على جوائز عديدة ومنها جائزة أفضل طاقم لدرجة رجال الأعمال، وفي 2017 حصلت الشركة على لقب أفضل شركات الطيران على مستوى الشرق الأوسط، وذلك لتميزها في الترفيه اللاسلكي.

نوضح طريقة حجز تذاكر الخطوط السعودية

  1. الدخول على الموقع الخاص بالخطوط الجوية السعودية.
  2. قم بتحديد الدوله التى تتبع لها وبعدها اللغة المناسبة لك.
  3. ثم يوجد زر الذهاب ثم أتباع باقى خطوات الحجز.
  4. قم بعدها بالبحث عن الرحلات الجوية المتاحة وتاريخ الرحلة وهذا يتم عن طريق كتابة مكان الأنطلاق والوصول.
  5. ثم أختيار الرحلة المناسبة من القائمة.
  6. قم بإدخال البيانات المطلوبة مثل الأسم والهوية وبيانات الأتصال.
  7. أختيار أحدى الخدمات الترفيهية التى تريدها أثناء الرحلة.
  8. دفع سعر التذكرة من خلال الوسيلة المناسبة لك.
  9. قم بتأكيد كافة البيانات ومراجعتها جيدا .
  10. طباعة تذكرة الطيران .

تعرف علي الخطوات المستخدمة عند إلغاء الحجز تذكرة الطيران الخاصة

ومن الطبيعى عند حدوث أى ظرف يجعلك تحاول تأجيل أو ألغاء الحجز ، وذلك لعدم أستطاعتك للسفر فيجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. يمكن الاتصال برقم إلغاء الحجز وهو 920030000 ثم اطلب إلغاء الحجز.
  2. قم بالدخول على الموقع الألكترونى الخاص بالخطوط الجوية السعودية .
  3. قم بكتابة رقم التذكرة والاسم المدون عليها، ثم اضغط إلغاء.
  4. ستصل رسالة تأكيد بإلغاء الحجز على هاتفك المحمول.
  5. قم بالدخول مرة ثانية للموقع لتحديد وسيلة الدفع التى بها تسترد نقودك.
  6. سوف تسترد ثمن التذكرة في غضون أسبوع إلي أسبوعين من تاريخ إلغاء الحجز.

كذلك ايضاً في الفترة الحالية فأنة يمكن عبر موقع الخطوط السعودية الاستعلام عن الحجز أو إلغاؤه تماماً، ويمكن أيضاً الاتصال بخدمة العملاء للاستفسارات المختلفة على مدار أربعة وعشرون ساعة، وذلك تيسيراً على جميع عملائها.

موعد فتح الطيران السعودي

موعد فتح الطيران السعودي حيثُ تشغيل الطيران مرتبط بانتهاء السعودية من اعتماد خريطة اللقاح لديها وفي الوقت الحالي مازال موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية محل تساؤل بين قطاع كبير من الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية حيثُ ما زال موعد فتح الرحلات الدولية محل تساؤل بين قطاع كبير من الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية، بعد الإغلاق الذي فرضته السعودية منذ مارس الماضي بسبب تزايد معدل الإصابات بفيروس كورونا.

وكشف مصدر مُطلع لـ« صحيفة النصر » أنه لا يوجد موعد محدد حتى الآن لفتح الطيران بين مصر والسعودية ومازال حتى اللحظة قرار تعليق سفر المواطنين المصريين للسعودية ساريًا كونه ليس قرارًا مصريًا، بل هو قرار سعودي، وهى التى ستحدد موعد إلغاء هذا التعليق واستئناف الرحلات الجوية من مصر للسعودية مرة أخرى بحسب التقديرات السعودية الطبية للوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وتوقع المصدر أن يستمر التوقف حتى تنتهي السعودية من اعتماد كامل خريطة اللقاحات لديها، حيث إنه في الوقت الحالي لقاحات فايزر ومودرينا وجونسون أند جونسون هم المعتمدين لديها لدخول الزوار إلى المملكة.

وتستمر في الوقت الحالي تسيير رحلات يومية من القاهرة للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار حظر دخول المملكة من مصر، وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي من أطباء وأفراد تمريض والدبلوماسيون والمواطنون السعوديون المتنقلون بين البلدين.

وفي مايو المنقضي، أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، شروط سفر مواطني السعودية إلى مصر، والتى جاء أبرزها ضرورة دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولار عن كل شخص، وأن يكون لدى المواطن تحليل بى سي أر فيروس كورونا من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة بحد أقصى 72 ساعة قبل الرحلة.

وتنتظر مصر الموقف النهائي لشروط وآليات موسم الحج، التى من المقرر أن تعلنها السعودية خلال أيام لبيان الموقف النهائي لموسم الحج.