التخطي إلى المحتوى
الهوية و الجنسية تعلن شروط عودة الوافدين و المقيمون من الدول التى تم تعليق القدوم منها 
الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية بالامارات

مفاجأة فى قرار إلغاء تعليق الدخول للقادمين من الدول التى تم تعليق الدخول منها و الشروط المعلنه من الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية فى دولة الامارات العربية الممتحدة التى جاءت كما يلى .

من خلال ورد الينا فى أخبار مفاجأة حيث قد اشارت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية فى دولة الامارات العربية المتحدة الى أصحاب الإقامات سارية المفعول من الراغبين بالعودة إلى البلاد والمتواجدين حالياً في الدول التي قد اصدر قرار على تعليق القدوم منها إلى تقديم طلب الحصول على الموافقة على العودة عن طريق موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت .

من حلا ل السياق الوارد حيث قد صرحت الهوية و الجنسية الاماراتية على موقعها الرسمي فى موقع التواصل تويتر اليوم، على أنهع لابد من توافر شروط خاصة للمتقدمين أن يكونوا قد حصلوا على جرعات التطعيم كاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، و التى قد مضى على تلقي الجرعة الثانية للقاح أسبوعين ، وأن يكونوا حاصلين على شهادة تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية في الدولة القادمين منها .

و قد أضافت الهيئة العامة للهوية و الجنسية بالامارات بالتوضيح على إن هناك 5 حالات مستثناة من تلك الشروط المعلن عنها وهي جائت كالتالى :-

○- الفئة الأولى الكوادر الطبية العاملة في الدولة .

○- الفئة الثانية العاملون في القطاع التعليمي في الدولة .

○- الفئة الثالثة الطلبة الدارسون في الدولة .

○- الفئة الرابعة العاملون في الدولة لدى إحدى الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية .

○- الفئة الخامسة حالات استكمال العلاج في الدولة والحالات الإنسانية.

و قد أشارت الهيئة العامة للهوية و الجنسية فى دولة الامارات أنه في كل الحالات يتطلب من جميع الفئات التقديم على الرابط للحصول على الموافقات اللازمة.

تأشيرة سياحية متعددة السفرات من الامارات

وعلى صعيد آخر، أعلنت الهيئة اليوم عن 5 إجراءات لإصدار تأشيرة سياحية متعددة السفرات لكافة الجنسيات عن طريق استخدام قنواتها الذكية، و يتأتى الإجراء الأول من خلال الدخول إلى موقع الهيئة ومن ثم الاجراء الثانى الضغط على اختيار القنوات، فيما يأنتى الاجراء الثالث على تسجيل الدخول إلى النظام باستخدام الحساب الشخصي للمتعامل و الزائر .

و فى سياق المشهد الهام فقد أضافت الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية الاماراتية أن الإجراء الرابع هو اختيار الخدمة المطلوبة سواء من إصدار تأشيرة أو تأشيرة سياحية متنوعة السفرات لتبدأ بعد ذلك المرحلة الأخيرة وهي المرحلة الخامسة و تعتمد على تعبئة البيانات والمرفقات المطلوبة ومن ثم مراجعة الطلب و القيام على سداد الرسوم المطلوبة عن طريق الدفع الالكترونى .