التخطي إلى المحتوى
وكيل الصحة يصدر بيان عاجل بخصوص لقاح كورونا و الاصابات
وكيل الصحة السعودى

أصدر منذ دقائق قليلة وكيل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله عسيرى بيانم رسمى صادر من جانبه بخصوص لقاحات فيروس كورونا و حالات الإصابة .

من خلال الجرعات التى تم إعطائها داخل المملكة العربية السعودية و ما هى النتائج التى تباينت بعد تطبيق هذا الأمر بالمملكة فقد أشار وكيل الصحة بهذا البيان لجميع .

وكيل الصحة السعودى : لقاحات كورونا خفضت الحالات الحرجة بنسبة 80 %

من خلال الانباء الواردة كل يوم حول كورونا و المستجدات فقد أشار وكيل الصحة السعودى عبدالله بن مفرح عسيري، استشاري الأمراض المعدية فى المملكة على أن الجرعة الأولى من لقاحات كورونا المضادة خفضت حالات التنويم بنسبة بلغت 71٪ و الحالات الحرجة فى غرف العناية المركزة بنسبة 80٪.

و فى سياق متسارع حيث قد صرح وكيل الصحة بالمملكة "عسيري" عن طريق حسابه على "تويتر" للسوشيال ميديا الاجتماعية منوهاً : " الآن فى هذه الفترة من الزمن مع الوصول الى 35% تغطية بجرعة لقاح كورونا الثانية فى الاراضى السعودية حيث بدأ يتضح تأثير ذلك على منحنى الحالات فى الاجمالى ".

وأضاف وكيل الصحة السعودى " عبدالله عسيرى : " تراجع متسارع بالتوافق مع زيادة التغطية بالجرعة الثانية من لقاح كورونا و حيث أن الطريق واضح للخلاص من الوباء الملعون ".