التخطي إلى المحتوى
صندوق هدف يضع 12 شرطًا للحصول على دعم إعانة البحث عن العمل
صندوق هدف

صندوق هدف لتنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية حدد نحو أثني عشر شرطًا من اجل الحصول على الدعم المالي من اجل إعانة البحث عن عمل، مشيرًا إلى قيمة الدعم المالي ومدة صرفه.

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر صندوق هدف صباح اليوم من خلال بوابة «طاقات» أن برنامج إعانة البحث عن عمل في المملكة العربية السعودية يدعم الباحثين عن عمل لمن اجل حفيزهم على الدخول الى سوق العمل، من خلال تقديم إعانة مالية لمدة خمسة عشر شهرًا بالإضافة الى تقديم مجموعة من خدمات التدريب والتوظيف من اجل مساعدتهم في الحصول على فرصة عمل.

صندوق هدف يطلق تفاصيل قيمة دعم إعانة البحث عن عمل في السعودية

وأكد صندوق هدف عبر بوابة «طاقات» أن تبرع البحث عن عمل تبدأ بـ2000 ريال كل شهرً لوقت 4 أشهر، و1500 ريال لفترة 4 أشهر، و1000 ريال لفترة أربعة أشهر، و750 ريالًا لفترة 3 أشهر.

ونوه صندوق هدف عبر بوابة «طاقات» على أن الاستحواذ على معاونة البحث عن عمل تحتاج أن يكون طالب المساعدة سعودي الجنسية، أن يكون مقيماً إقامة مستدامة في السعودية لفترة ليست أقل من (عشرة) أشهر طوال مرحلة تقديم الطلب أو طوال فترة صرف المعاونة.

وأن يكون قادراً على العمل وجاداً في البحث عن عمل، وأن يكون من النمط العمرية (عشرين-أربعين) سنة،ولا يكون موظفاً أو عاملاً في المؤسسات الحكومية أو القطاع المخصص، و لا يصرف له معاش تقاعدي، ولا أي مخصص أو تعويض مقابل التوقف عن العمل.

ولا يصرف له معاش من التكافل المجتمعي، ولا يكون طالباً أو متدرباً في أي مدة من فترات التعليم أو التدريب، ولا يكون عنده نشاط تجاري، ولا يزيد الربح الشهري أو المال عن الحد المانع للاستحواذ على المعاونة، بحسبًا لصندوق هدف

ويجب على المستفيد أن لا يكون في مرة سابقة له النفع من مساعدة البحث عن عمل أو من المخصص المالي لصعوبة الاستحواذ على عمل ومن الممكن قبول الطلب لمن سبق له الاستفادة، شريطة ألا تزيد فترة الصرف الفائتة واللاحقة عن مرحلة صرف الإعانة المحددة بخمسة عشر شهرًا.