التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يصدر قرار عاجل لجميع المواطنين والمقيمين ينفذ ابتداء من الشهر القادم ١ -٩ -٢٠٢١
الطيران السعودي

الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ( الطيران السعودي ) أعلنت صباح اليوم رسمياً عن إلغاء سياسة التباعد في مقاعد الطائرات لجميع الرحلات داخل المملكة الداخلية لجميع المحصنين بـ جرعتين، والفئات العمرية غير الملزمة بأخذ اللقاح، وذلك ابتداء من الشهر القادم ١ -٩ -٢٠٢١.

قرار هام من الطيران السعودي بشأن الرحلات الداخلية

وفي سياق متصل فعلي حسب صحيفة سبق السعودية فقد رضيت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ( الطيران السعودي ) على إزالة سياسة التباعد الاجتماعي للرحلات الداخلية في المقصورة السياحية والعمل بالسعة المقعدية التامة للطائرات، وهذا ابتداءً من ١ /9/ 2021، مع اشتراط أن يكون جميع الراحلين مكتملي التحصين بجرعتين.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ( الطيران السعودي ) على وجوب أن يستثنى من ذاك الأنواع غير الملزمة باتخاذ اللقاح "الفئة العمرية أدنى من ١٢ سنة" أو الحالات الصحية المستثناة؛ على حسبًا لما تصدره وزارة الصحة أو منظمة الصحة العامة "وقاية" في ذاك الأمر من إرشادات.

كما شددت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ( الطيران السعودي ) علي استمرار الالتزام بلبس الكمامة والحث على تعقيم الأيدي وتأدية باقي الأعمال الوقائية المعتمدة ببروتوكولات الطيران الداخلي والدولي الصادرة من منظمة الصحة العامة "وقاية".