التخطي إلى المحتوى
الحج و العمرة ... عودة العمرة والسياحة مرة اخري الي السعودية من دون المصريين
الحج و العمرة ... عودة العمرة والسياحة مرة اخري الي السعودية من دون المصريين

عودة السياحة مرة اخري الي السعودية حيثُ صرح عضو قاعة شركات السياحة في جمهورية مصر العربية، باسل السيسي، إن السعودية عرضت محددات وقواعد تتيح الأفراد للعمرة من متنوع الدول، إلا أن لم يتم ذكر جمهورية مصر العربية بين الدول التي نشرتها السعودية.

الحج و العمرة السعودية ... إبعاد الشعب المصري من مناسك العمرة في العام الحالي 2021

وشدد عضو غرفة شركات السياحة في جمهورية مصر العربية، باسل السيسي أن المستقبل سيشهد وجود جمهورية مصر العربية بين تلك الدول، غير أن لا يبقى وقت معين حتى هذه اللحظة، وذلك سوف يكون استنادا لإصابات فيروس كورونا Covid 19.

واستكمل عضو غرفة شركات السياحة في جمهورية مصر العربية، باسل السيسي ، أثناء إفادات تلفزيونية أن عدد المعتمرين سوف يكون عشرون ألف واحد حتى يصل إلى ستون ألفا شهريا، بإجمالي إثنى مليون واحد، وستوجد أعمال احترازية مشددة في مواجهة فيروس كورونا المتسبب فى كوفيد 19، متابعا: "أي معتمر هيقعد 3 أيام إلزامي في الفندق، حتى إذا معندوش حاجة، عشان يكمل التيقن إن مفيش إصابة، وأسعار العمرة هتغلى عشان مسحات بي سي آر قبل المغادرة والوصول، وهنالك ملفات تأمين خلال الرحلة، فضلا على أن التسكين في الفنادق سوف يكون بأعداد أدنى، وده كله هيضاعف تكليفات العمرة".

وشرح عضو حجرة شركات السياحة في جمهورية مصر العربية، باسل السيسي، أن الجمهورية المصرية ستعلن الضوابط المختصة بالعمرة، وقتما تتيح السعودية للمصريين بالسفر إليها لتطبيق شعيرة العمرة، وسوف يتم عرَض الضوابط لتعريف المواطنين قبل سفرهم.

وسمحت السعودية بحج نحو ستون ألف فرد فحسب في الموسم الفائت، لتجنب انتشار جائحة كورونا Covid 19 في المملكة، خاصة أن الحجاج يأتون من متفاوت بلاد الأرض.