التخطي إلى المحتوى
توجيهات سامية من خادم الحرمين الملك سلمان و صاحب السمو ولى العهد فى السعودية 
مركز الملك سلمان للإغاثة

تم الإصدار فى أرض المملكة العربية السعودية من خلال القنوات الرسمية الحكومية و قنوات التلفاز و الفضائيات على صدور توجيه ملكى من فخامة الملك سلمان عاهل السعودية و صاحب السمو أمير محمد بن سلمان حاليا .

منحة ملكية من العاهل السعودى الملك سلمان و صاحب السمو محمد بن سلمان

تنفيذ فورى و عاجل حسب توجيهات من العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد محمد بن سلمان على تقديم مساعدات عن طريق باخرة مساعدات إنسانية سعودية إلى دولة السودان .

من خلال قيام السلطات السعودية على القيام على تطبيق و تنفيذ لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و فخامة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودى وزير الدفاع السعودى – حفظهما الله و رعاهما – و بإشراف و متابعة من خلال معالي سيادة المستشار فى الديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم المساعدات و العون للمستفيدين و أصحاب الحاجة الدكتور عبدالله الربيعة، حيث قد وصلت إلى ميناء بورتسودان باخرة تحمل على عاتقها و على سطحها أربعمائة و ثمان و خمسين طناً من المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية القادمة من جانب مركز الملك سلمان إلى جمهورية السودان الأخت .

و عن طريق الآليات التى يتم اتباعها و تطبيقها في مركز المساعدات لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية سيتم توزيع السلال الغذائية والمواد الإيوائية القادمة الى بلاد السودان في ولايتي البحر الأحمر وشمال كردفان منطقة و ود عشانه كما هو منصوص عليه .

و من خلال ما يختص بالمواد الطبية سيتم توزيعها على أربعون مركزاً صحياً و خمسة عشر وحدة صحية في كافة الولايات السودانية. و يصل إجمالي عدد المستفيدين خمسون ألفاً في جميع الولايات السودانية .