السيارات الكهربائية في السعودية
السيارات الكهربائية في السعودية

فرصة عظيمة للغاية لكل من يمتلك سيارة أو رخصة قيادة في السعودية حيثُ هيئة الجمارك في المملكة العربية السعودية أعلنت صباح اليوم عن شروط استيراد السيارات من خارج وداخل السعودية من دول الخليج.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت هيئة الجمارك في المملكة العربية السعودية الي أن استيراد المركبة الكهربائية لا يجوز إلا بعد الحصول على الإجازة من هيئة المواصفات والمقاييس والجودة الخاصة بالمملكة العربية السعودية. 

وفي ذلك الصدد فقد كان أحد المغردين من أبناء المملكة العربية السعودية ، طرح في الفترة الماضية سؤالا على هيئة الجمارك ، ووضع التواصل الاجتماعي على العنوان الذي يسمح بتوكيل السيارة ، وتحديدًا بورش الكهربائية وليس لها وكيل بالسعودية ، وهي مطابقة للمواصفات الخليجية حسب الطابع الموجود في باب.

هيئة الجمارك السعودية في الرد الرسمي بأنه لا يسمح باستيراد المركبة الكهربائية إلا بعد الحصول على الإجازة من هيئة المواصفات والمقاييس والجودة. 

تجدر الإشارة الي أن هيئة الجمارك في المملكة العربية السعودية، كانت قد بينت وأظهرت في الفترة السابقة الي أن استيراد السيارات المستعملة للاستخدام الشخصي تفرض عليها ضريبة القيمة المضافة، و يتم احتساب الرسوم الجمركية خمسة في المائة من قيمة المركبة، وتحتسب ضريبة القيمة المضافة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية.