التخطي إلى المحتوى
المرور يعلن إغلاق كامل للطرق بسبب مركب خوفو 
مركب خوفو

أعنت اليوم الادارة العامة للمرور فى جمهورية مصر العربية من إغلاقها كافة الطرق التى توجد فى خط اتجاه سير مركب  الملك خوفو وجاءت التفاصيل كالتالى و الطرق الخاصة بالاحتفال .

اغلاق الطرق المرورية أثناء مرور مركب الملك خوفو

من خلال الاستعدادات الجارية بخصوص موكب نقل مركب المملك خوفو حيث اعلنت الإدارة العامة للمرور فى مصر على إستعدادها لاجراء عملية غلق كلي من الغد للطرق والمحاور المؤدية لخط سير الموكب الخاص بنقل مركب الملك خوفو التى تحمل إسم (مركب الشمس) من المنطقة الأثرية بالأهرامات إلى مكانها الرسمى النهائى بالمتحف المصري الكبير بطريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي في مراسم عالية المستوى و الدقة كما هو معهود .

و فى سياق مستمر حول الحدث الذى يهم العالم أجمع و سيراه الملايين من كافة بقاع الأرض حيث ستقام المراسم اليوم الجمعة من الساعة السادسة من المساء وحتى الساعات الولى من صباح يوم السبت بينما اتخذت الأجهزة الأمنية البتابعة لمحافظة الجيزة كافة الإجراءات اللازمة للتأمين الكامل أثناء أعمال نقل المركب الفرعوني مركب الشمس .

و على ذلك النمط من السياق فقد أعلنت الادارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارة مرور التابعة للأجهزة الأمنية فى محافظة الجيزة عدة تحويلات مرورية للتسهيل على المواطنين أثناء فترة الغلق حيث سيتم إجراء إغلاق شامل لكافة الطرق والمحاور المؤديه لخط سير موكب مركب الشمس عند بداية التحرك بدءاً من بوابة المنطقة الأثرية المطلة على طريق الفيوم الصحراوي التى تتواجد أمام مدينة حدائق الأهرام مرورا بميدان الرمايه و طريق القاهرة أسكندريه الصحراوي و بالوصول حتى المتحف المصرى الكبير الى أن يتم الإنتهاء الكامل من فعاليات و مراسيم الاحتفال .

الطرق التى تم اغلاقها اليوم

و فى سياق متصل حيث نشير الى لطرق التى تم اعتماد غلقها و التى تشتمل على قطاعات بطرق الفيوم الصحراوي وأسكندرية الصحراوي وميدان الرماية والأمر سوف يستلزم إجراءإغلاق شامل أمام حركة المرور بالطرق والمحاور القادم الاعلان عنها :

1 - اغلاق طريق الفيوم الصحراويبكلا الإتجاهين بدايه من فتحه الدوران التى توجد عند الجزيره الوسطى بالمنطقه المواجهه لبوابه خفرع لحدايق الأهرام حتى نهايته ميدان الرمايه .

2- اغلاق كامل لطريق القاهرة إسكندريه الصحراوي بكلا الإتجاهين بدئاً من ميدان الرماية حتى مناطق أسفل الطريق الدائري بالجانب الخر .

3 - اغلاق كامل لمناطق ميدان الرمايه فى الاتجاه القادم من طريق المنصوريه – كفرة نصار - شارع الأهرام - شارع الملك فيصل بشكل كلى .