التخطي إلى المحتوى
أماكن بدأ برنامج الاستمطار الصناعي والمناطق التي سوف يبدأ البرنامج العمل عليها
أماكن بدأ برنامج الاستمطار الصناعي والمناطق التي سوف يبدأ البرنامج العمل عليها

برنامج الاستمطار الصناعي ، لا نستطيع القول غير سبحان الله وعلم الأنسان ما لا يعلم ، نحنُ الأن في عصر التكنولوجيا الحديثة ، ولكن ليس في تخيلنا أن يصل الأنسان الي أن يبدأ في جلب الأمطار من السماء بطريقة صناعية أن التكنولوجيا الحديث التي بدأت تتدخل في الكثير من صنع الله في السموات والأرض ، واليوم سوف نتطرق في الحديث عن موضوع شائك بدأت الكثير من الدول في تنفيذة وهو الاستمطار الصناعي ، واليوم المملكة تبدأ تنفيذة في العديد من المناطق.

برنامج الاستمطار الصناعي هو برنامج يساعد الاماكن أو المناطق التي لا يسقط بها المطر أن يسقط بها المطر بطريقة صناعية مما يساعد علي دعم الأقتصاد ويساعد علي تحسين الزراعة حيثُ أعلن مركز الأرصاد في المملكة العربية السعودية عن أن برنامج الاستمطار الصناعي سوف يكون من البرامج الواعدة .

أماكن بدأ برنامج الاستمطار الصناعي

وفي سياق متصل فقد أعلن مركز الأرصاد في المملكة العربية السعودية أن برنامج الاستمطار الصناعي سوف يبدأ من عسير والباحة.

ومن جانبة فقد كشف الرئيس التنفيذي للمركز، أيمن غلام، في مقابلة مع مراسل صحيفة النصر : "البرنامج الوطني للاستمطار الصناعي سوف يكون ضمن البرامج الواعدة الهدف منه زيادة المخزون الاستراتيجي للمياه"، حسب حديثة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمركز، أيمن غلام في حديثة قائلا إن البرنامج سيبدأ من مرتفعات الباحة وعسير في جنوب المملكة العربية السعودية.

ومن جانبة فقد كشف الرئيس التنفيذي للمركز، أيمن غلام : "لدينا مبادرة إنشاء مركز للتغير المناخي مع نشأة هذا المركز نستطيع أن نعطجي توقعات للخمسين والمائة سنة المقبلة "، علي حسب حديثة.