التخطي إلى المحتوى
المملكة تنشئ مركز نادي الإبل في السعودية
الإبل في السعودية

نادي الإبل في السعودية ، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، أبراما منذُ قليل مذكرة تفاهم تشمل تبادل الخبرات في جميع مجالات البحوث وجميع مجالات الدراسات عن الإبل والاستفادة من مخزون المكتبة الثقافي والعلمي لدعم برامج النادي.

المملكة السعودية تنشئ مركز معلومات للإبل في السعودية

وفي سياق متصل فقد ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" ظهر اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم نصّت رسمياً علي تنسيق التعاون بين النادي والمكتبة لتأسيس "مركز معلومات الإبل" متضمّناً مكتبة مختصة، تعنى بكافة المصادر، وكذلك حصر جميع الإنتاج الفكري الخاص بالإبل، وتوظيف علاقات وخبرات وكوادر الطرفين لخدمة أهدافهما المشتركة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" ، يسعى كلا الطرفان من خلال ذلك الأتفاق إلى الشراكة الرسمية ، ومن خلال التعاون بينهما حول ثقافة الإبل، والسعي لتحقيق التكامل للأنشطة العلمية والثقافية.

وفي غضون ذلك فسوف تتولّى المكتبة بموجب المذكرة تدوين السباقات وتوثيقها مع بناء قاعدة بيانات خاصة بالإبل، الأمر الذي سوف يُخصص النادي جناحاً للمكتبة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، كون المكتبة تعمل على نشر المعرفة وتقدم خدمات مكتبية ومعلوماتية بأرقى المعايير، وإقامتها للندوات والمحاضرات والمعارض، ودعم حركة البحث العلمي والتأليف والترجمة والنشر وتوفير خدمات المعلومات.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن تلك الخطوة الهامة تأتي عبر الخطوات التي يبذلها نادي الإبل في خطوة هامة من اجل التوسع في جميع الشراكات مع الجهات العلمية والبحثية والثقافية، والتأسيس لمنهج ذي قيمة عالية في التعاطي مع القيمة المعرفية للإبل، وكذلك انطلاقاً من عنايته بالموروث الشعبي ودعمه، وتطويره بما يتناسب مع الوضع الحالي، ويزيد من الإقبال والتمسك به والمحافظة عليه.